الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

واصلت خسائرها.. عملة بتكوين الرقمية إلى ما دون 20 ألف دولار

واصلت خسائرها.. عملة بتكوين الرقمية إلى ما دون 20 ألف دولار

Changed

فقرة من برنامج "صباح جديد" (25 يونيو 2022) ناقشت أسباب انهيار العملات الرقمية (الصورة: غيتي)
انخفضت بتكوين، العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، 1.5% إلى 19946 دولارًا اليوم السبت.

سجلت بتكوين اليوم السبت تراجعًا إلى ما دون 20 ألف دولار في مواصلة لخسائر هذه العملة الرقمية التي أدت لهبوطها بنحو 60% عن أعلى مستوى بلغته هذا العام.

وفي أحدث تداول لها، نزلت بتكوين، العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، 1.5% إلى 19946 دولارًا اليوم، بانخفاض 298 دولارًا عن إغلاقها السابق.

وعليه تكون قد انخفضت 58.7% عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 48234 دولارًا والذي سجلته في 28 مارس/ آذار.

ويأتي انخفاض بتكوين بعد يوم ضعيف للعملة أمس الجمعة، إذ نزلت مع تراجع وول ستريت وإغلاق مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بانخفاض أكثر من 3%.

فوضى كبيرة في العملات الرقمية

في غضون ذلك، تراجعت عملة إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 2.76% إلى 1467.2 دولار، أي أقل 41.60 دولار عن إغلاقها السابق.

وكان الخبير في الأسواق المالية نديم السبع قد قال في حديث سابق مع "العربي" من بيروت: إن حالة من الفوضى الكبيرة تعم سوق العملات الرقمية المشفرة إن كان من ناحية عدد العملات الكبيرة الموجودة وغير المبررة، أو من ناحية منصات التعامل، أو من حيث أسعارها المرتفعة. 

ويشير إلى أن أسباب تقلب أسعار هذه العملات الرقمية يتركز في كونها أصولًا ذات مخاطر مرتفعة. كما أن هناك مسألة التشدد النقدي الكبير الصادر من الفيدرالي الأميركي والمصارف المركزية. ويضيف الخبير السبع أن هذه العملات الرقمية لا تمتلك أي أسس مصرفية تعمل على دعمها. 

ويضيف الخبير المالي أن لا شيء مضمونٌ في أشكال التعامل مع هذه العملات وأن على أي مستثمر يريد الدخول في هذا السوق أن يعرف جيدًا درجة المخاطرة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close