الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

والد ميسي في السعودية.. هل اقترب الهلال من توقيع أضخم صفقة انتقال؟

والد ميسي في السعودية.. هل اقترب الهلال من توقيع أضخم صفقة انتقال؟

Changed

أكدت بعض التقارير أن عقد ميسي قد يتجاوز صفقة انتقال رونالدو
أكدت بعض التقارير أن قيمة عقد ميسي قد تتجاوز صفقة انتقال رونالدو - فيسبوك
أتت زيارة والد أفضل لاعب في العالم في ذروة التقارير التي تتحدث عن عرض سعودي كبير قدمه نادي الهلال لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وصل والد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى الرياض، وسط توقعات بأن يتبعه نجله بطل العالم خلال الأيام المقبلة، وفق ما أفادت تقارير أرجنتينية. 

وقالت صحيفة "ميديكا" المحلية إن خورخي ميسي شوهد في أحد فنادق الرياض مع شخصيات مرموقة، فيما نشر الإعلامي السعودي أحمد العجلان أمس الثلاثاء، على منصة تويتر، صورًا لوالد ميسي مع رئيس أكاديمية "مهد" الرياضية، عبد الله حماد، وشخص آخر، ذكر العجلان أنه من المقربين من وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل. 

وأتت زيارة والد أفضل لاعب في العالم، في ذروة التقارير التي تتحدث عن عرض سعودي كبير قدمه نادي الهلال لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولا سيما بعد انتقال النجم كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي. 

"أكثر من رونالدو"

وكانت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أول من تكلم عن الصفقة، في ظل عدم تجديد ميسي عقده مع النادي الفرنسي حتى الآن، رغم اقترابه من نهايته أول الصيف المقبل. 

وذكرت الصحيفة البريطانية، في يناير/ كانون الثاني الماضي، أن محادثات مع الهلال أجراها خورخي والد ميسي ووكيله، حول إمكانية انضمام ابنه للنادي السعودي "بعقد مذهل قد تصل قيمته إلى 245 مليون جنيه إسترليني"، بينما أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قيمة العقد الذي يساوي 300 مليون دولار أميركي. 

ويوم الأحد، أكد أشهر البرامج الإسبانية الرياضية "التشيرينجتو" وجود مباحثات بين خورخي والهلال، وأشار البرنامج إلى مهلة للتفكير طلبها ميسي الذي طالب عبر والده بمرتب أعلى من رونالدو، على أن يتخطى الفارق بينهما 100 مليون يورو بحسب البرنامج الإسباني.

سفير سياحي

ورغم تلك التقارير، فإن زيارة ميسي المرتقبة ستدخل في إطار الترويج السياحي للمملكة، كون الأسطورة الأرجنتيني سفيرًا للسياحة في السعودية، وهذا ما أكده وزير السياحة في المملكة أحمد الخطيب، الذي غرد قبل أيام مرحبًا باللاعب في زيارته المرتقبة.

وقال الخطيب في تغريدته، قبل أيام، "يسعدني أن أرحب بسفير السياحة والنجم ليونيل ميسي، وعائلته وأصدقائه هذا الشهر، في زيارته الثانية للسعودية، للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية، والتواصل مع شعبنا والاستمتاع بتجارب فريدة من نوعها". 

لكن على الرغم من ربط بعض التقارير وجود والد ميسي بعقد صفقات تجارية تتعلق بالحملة السياحية، أكدت ماركا الإسبانية أن الهلال السعودي قدم عرضًا للاعب الأرجنتيني شبيهًا بعرض النصر لرونالدو، قبل الخبر الذي تناقله البرنامج الإسباني، وذلك ليس لقدرات ميسي الفنية فحسب، بل ليكون جزءًا من حملات المملكة السياحية وتطلعاتها الرياضية. 

من جهتها قالت مجلة "فوربس"  إنه ورغم عقوبات سابقة فرضها الفيفا على الهلال، فإن ذلك لن يكون عائقًا في طريق الاتفاق مع اللاعب صاحب الـ36 عامًا، كون عقد ميسي مع سان جيرمان ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل مع نهاية العقوبات، متوقعة أن يوقع ميسي عقدًا في السعودية لمدة عام. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close