الجمعة 13 مايو / مايو 2022

وجدوا جثتها بعد 8 أيام.. شروق آخر ضحايا "معدية القناطر" تُبكي مصر

وجدوا جثتها بعد 8 أيام.. شروق آخر ضحايا "معدية القناطر" تُبكي مصر
الثلاثاء 18 يناير 2022

انتشلت فرق الإنقاذ المصرية أمس جثة فتاة في عمر الثانية عشر، بعد 8 أيام من اختفائها إثر غرق سيارة نقل كانت تقلّ عمالًا بين محافظتي الجيزة والمنوفية شمال القاهرة في مياه نهر النيل. 

وبعد انتشال 7 جثامين أغلبهم من الأطفال، ارتفع عدد ضحايا غرق السيارة إلى 9 فيما نجا 14 عاملًا، وحبس خبر البحث عن الفتاة التي تدعى شروق ياسر أنفاس الشارع المصري، حتى العثور عليها أمس وسط حزن عارم، قبل أن تودعها عائلتها في مأتم مهيب.

ويوم الإثنين الماضي، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن سيارة "ربع نقل" سقطت في مياه النيل، خلال عبورها معبرًا غير مرخص من قرية القطا التابعة لمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، إلى عزبة الرمل في مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية.

وبحسب الصحف المصرية، فإن التحريات أشارت إلى أن السيارة كانت تقل 23 طفلًا، منهم 10 فتيات و13 صبيًا، كانوا عائدين من عملهم في مزرعة للدواجن، حيث كانوا يعملون في جمع البيض، وخلال مرور السيارة أعلى "المعدية" فقد السائق قدرته على التحكم بالفرامل وسقطت من الجهة الأخرى بالمياه.

وهرعت فرق الإنقاذ لإسعاف الركاب، بينما اختفت 7 جثث، جرى انتشالها لاحقًا، حيث تراوحت أعمار الضحايا بين الـ13 والـ17 عامًا.

ونقلت جثة شروق آخر ضحايا السيارة، بعد العثور عليها، إلى مستشفى القطا قبل أن يقوم الآلاف بتشييعها وسط مظاهر الحزن والغضب.

واحتلت صورة الفتاة شروق مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبر رواد المنصات الإلكترونية عن غضبهم وأسفهم لتلك الحوادث المتكررة في "المعابر" غير المرخصة، وكذلك لحاجة الأطفال إلى العمل، وعن سوء المنشآت في القرى والتجمعات ذات الفقر المدقع.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن والدة الضحية الأخيرة في الحادث المفجع أن شروق كانت تعمل في المزرعة لمساعدة والدها الذي يعاني المرض في سبيل مدخول مالي أفضل لها ولأخوتها.

وقالت بعض الصحف المصرية: إن صيادًا عثر على جثة شروق على بعد كيلومترات من حادث الغرق، ليبلغ فرق الإنقاذ البحري عنها، فيما تأكد توقيف سائق العربة و2 من العمال على المعبر.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

مجتمع - أوروبا
الخميس 12 مايو 2022
تقرير عن وضع النساء الأوكرانيات في الملاجئ بعيدًا عن بيوتهن (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يرفض العديد من الأطباء في بولندا منح وصفات لوسائل منع الحمل لأسباب أخلاقية، بحجة أنها أقرب إلى الإجهاض.

مجتمع - أميركا
الأربعاء 11 مايو 2022
ناقش عمر الشوشان، رئيس اتحاد الجمعيات البيئية، الإجراءات التي يقوم بها سكان العالم والتي تؤدي إلى تدمير المناخ (الصورة: غيتي)
شارك
Share

مع استمرار الحرب لفترة طويلة من الزمن سيكون بقاء الاحترار العالمي في نطاق 1.5 درجة مئوية أمرًا "معقدًا للغاية".

مجتمع - أميركا
الأربعاء 11 مايو 2022
تقرير يرصد الجدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول ارتفاع معدلات الجريمة في البلاد (الصورة: غيتي)
شارك
Share

وفقًا للأرقام الأولية، وقعت 19350 جريمة قتل بالأسلحة النارية عام 2020، يمثل الأميركيون من أصل أفريقي 62% منها والبيض 21%.

Close