الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وجدوا جثتها بعد 8 أيام.. شروق آخر ضحايا "معدية القناطر" تُبكي مصر

وجدوا جثتها بعد 8 أيام.. شروق آخر ضحايا "معدية القناطر" تُبكي مصر

Changed

حادث سير مصر
الفتاة شروق ياسر آخر ضحايا حادث "معدية القناطر" (فيسبوك)
تم العثور أمس على آخر ضحايا سيارة النقل المصرية التي غرقت في النيل شمال القاهرة، وهي فتاة في الثانية عشر من عمرها ليرتفع عدد القتلى إلى 9 جلهم من الأطفال.

انتشلت فرق الإنقاذ المصرية أمس جثة فتاة في عمر الثانية عشر، بعد 8 أيام من اختفائها إثر غرق سيارة نقل كانت تقلّ عمالًا بين محافظتي الجيزة والمنوفية شمال القاهرة في مياه نهر النيل. 

وبعد انتشال 7 جثامين أغلبهم من الأطفال، ارتفع عدد ضحايا غرق السيارة إلى 9 فيما نجا 14 عاملًا، وحبس خبر البحث عن الفتاة التي تدعى شروق ياسر أنفاس الشارع المصري، حتى العثور عليها أمس وسط حزن عارم، قبل أن تودعها عائلتها في مأتم مهيب.

ويوم الإثنين الماضي، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن سيارة "ربع نقل" سقطت في مياه النيل، خلال عبورها معبرًا غير مرخص من قرية القطا التابعة لمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، إلى عزبة الرمل في مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية.

وبحسب الصحف المصرية، فإن التحريات أشارت إلى أن السيارة كانت تقل 23 طفلًا، منهم 10 فتيات و13 صبيًا، كانوا عائدين من عملهم في مزرعة للدواجن، حيث كانوا يعملون في جمع البيض، وخلال مرور السيارة أعلى "المعدية" فقد السائق قدرته على التحكم بالفرامل وسقطت من الجهة الأخرى بالمياه.

وهرعت فرق الإنقاذ لإسعاف الركاب، بينما اختفت 7 جثث، جرى انتشالها لاحقًا، حيث تراوحت أعمار الضحايا بين الـ13 والـ17 عامًا.

ونقلت جثة شروق آخر ضحايا السيارة، بعد العثور عليها، إلى مستشفى القطا قبل أن يقوم الآلاف بتشييعها وسط مظاهر الحزن والغضب.

واحتلت صورة الفتاة شروق مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبر رواد المنصات الإلكترونية عن غضبهم وأسفهم لتلك الحوادث المتكررة في "المعابر" غير المرخصة، وكذلك لحاجة الأطفال إلى العمل، وعن سوء المنشآت في القرى والتجمعات ذات الفقر المدقع.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن والدة الضحية الأخيرة في الحادث المفجع أن شروق كانت تعمل في المزرعة لمساعدة والدها الذي يعاني المرض في سبيل مدخول مالي أفضل لها ولأخوتها.

وقالت بعض الصحف المصرية: إن صيادًا عثر على جثة شروق على بعد كيلومترات من حادث الغرق، ليبلغ فرق الإنقاذ البحري عنها، فيما تأكد توقيف سائق العربة و2 من العمال على المعبر.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close