الإثنين 25 مارس / مارس 2024

وحيد والديه.. استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية المغيّر

وحيد والديه.. استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية المغيّر

Changed

الشهيد أمجد نشأت أبو عليا
نُقل أبو عليا بحالة حرجة إلى المستشفى عقب إصابته برصاص الاحتلال في مواجهات المغيّر
استشهد فتى فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في المغير، حيث اندلعت اليوم الجمعة مواجهات مع القوات الإسرائيلية والمستوطنين الذين يكررون اعتداءاتهم على القرية.

استشهد الفتى الفلسطيني أمجد نشأت أبو عليا اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي شرق رام الله.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب أن أبو عليا وصل إلى المستشفى في حالة حرجة جرّاء إصابته بالرصاص الحي في صدره، وما لبث أن أعلن الأطباء استشهاده.

وكان مراسل "العربي" قد أشار إلى إصابة ثلاثة أشخاص بالرصاص الحي أثناء المواجهات في قرية المغيّر.

وأُفيد بأن أحد الجرحى أُصيب في الفخذ والصدر.

الفتى الشهيد وحيد والديه

وكان أبو عليا (16 عامًا) قد أُصيب في المواجهات، التي اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين في وقت سابق اليوم في المغيّر، عقب قمع مسيرة سلمية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية وفاعليات القرية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، رفضًا لاعتداءات المستوطنين.

ونقلت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا) عن مصادر محلية أن جنود الاحتلال والمستوطنين أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب الفلسطينيين.

من ناحيتها، أفادت صفحة "شهاب" الفلسطينية الإخبارية بأن الفتى الشهيد أبو عليا هو وحيد والديه.

ويهاجم المستوطنون قرية المغيّر بشكل متواصل، ولا سيما منطقتَي عين سامية ومرج الذهب، بحماية قوات الاحتلال، وذلك بهدف الاستيلاء على المزيد من أراضيها.

إطلاق نار تجاه أراضي غزة

وفي غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية جنوبي شرق القطاع، على ما أفادت "وفا".

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرقي خان يونس، فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدة خزاعة شرقي خان يونس، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم عنوة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close