الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وداع ميسي وراموس في باريس.. لايبزيغ يتوج بطلًا لكأس ألمانيا

وداع ميسي وراموس في باريس.. لايبزيغ يتوج بطلًا لكأس ألمانيا

Changed

ميسي وراموس يشاركون نجوم سان جيرمان الاحتفال الأخير لهم سويا بلقب الدوري
ميسي وراموس يشاركان نجوم سان جيرمان الاحتفال الأخير لهم سويًا بلقب الدوري - غيتي
خاض ميسي وراموس مباراتهما الأخيرة مع باريس سان جيرمان الذي خسر في مباراة تتويجه بلقب الدوري الفرنسي، فيما استطاع فريق لايبزيغ أن يحرز لقب كأس ألمانيا.

خسر نادي باريس سان جيرمان، أمس السبت، مباراته الأخيرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك خلال تتويجه في وداع الأسطورة ليونيل ميسي، الذي خاض اللقاء الأخير أمام كليرمون والذي انتهى لصالح ضيوف ملعب "حديقة الأمراء" بنتيجة 3-2.

وكانت الأجواء عاطفية في باريس حين كرم لاعبو سان جيرمان وكليرمون، حارس فريق العاصمة سيرجيو ريكو، الذي يبقى في العناية المركزة بعد حادث أثناء ركوب حصان في إسبانيا الأسبوع الماضي.

وكان سان جيرمان قد أكد، قبل صفارة البداية، أنه لن يجدد عقد ميسي بعد موسمين في النادي ليحظى بفرصة توديع المشجعين، لكن بعضهم وجه صيحات استهجان ضده.

وافتتح راموس التسجيل في مباراته الأخيرة مع سان جيرمان من ضربة رأس، قبل أن يحول كيليان مبابي النتيجة إلى 2-صفر من ركلة جزاء محرزًا هدفه 29 في الموسم، ليحصد الحذاء الذهبي لهداف الدوري.

لكن كليرمون، الذي ألغي له هدف بسبب لمسة يد على غريجون كي أثناء التعادل السلبي، هز الشباك عبر يوان غاستيان، وأهدر كي سيئ الحظ ركلة جزاء سددها خارج المرمى.

وأدرك مهدي زفان التعادل قبل نهاية الشوط الأول، من متابعة لكرة مرتدة، ثم خطف كي الفوز بعد أن سجل أخيرًا عقب مرور ساعة من مسافة قريبة.

وأثار ميسي الجدل في انسحابه مبكرًا من منصة التتويج، متواريًا عن الأنظار من عدسات المصورين.

وتسلم لاعبو سان جيرمان والجهاز الفني جائزة الدوري عقب المباراة، لكن تعالت صيحات الاستهجان ضد المدرب كريستوف غالتييه الذي خاض مباراته 50، وربما تكون الأخيرة مع الفريق، فيما سلطت الأضواء على الثلاثي نيمار، وميسي، ومبابي الذين خاضوا آخر مباراة سويًا.

وانتهت القصة القصيرة لفريق أوكسير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، عقب خسارته 3-1 من لانس ليتأكد هبوطه في اليوم الأخير للموسم، بينما انتزع ستاد رين بطاقة التأهل للدوري الأوروبي. 

كأس ألمانيا

واحتفظ فريق لايبزيغ بلقب كأس ألمانيا، بعد فوزه 2-صفر على أينتراخت فرانكفورت، في العاصمة برلين، أمس السبت، إذ هز الفرنسي كريستوفر نكونكو الشباك، بعد الاستراحة، وصنع الهدف الثاني لزميله دومينيك سوبوسلاي.

وحقق المدرب ماركو روزه المولود في لايبزيغ لقبه الأول كمدرب في ألمانيا. وقال لمحطة (زد.دي.إف): "من الرائع دائمًا الفوز بألقاب، أسعدنا الكثير من الأشخاص، وبذلنا كل ما بوسعنا لنستمتع بهذه اللحظات، إنه من الشرف أن أتوج بلقب كهذا في نادي مدينتي، إنه إنجاز مميز بالنسبة لي وأشكر اللاعبين على ذلك".

وستكون مباراة المدرب أوليفر غلاسنر الأخيرة مع فرانكفورت في طي النسيان، بعد أداء متواضع وبالكاد هدد مرمى لايبزيغ.

وتعني النتيجة أن باير ليفركوزن، صاحب المركز السادس في الدوري الألماني، تأهل للدوري الأوروبي مجددًا، بعد الوصول للدور قبل النهائي هذا الموسم، مستفيدًا من مشاركة لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثالث.

وانتقل فرانكفورت، بطل الدوري الأوروبي في العام الماضي، إلى دوري المؤتمر، بطولة المستوى الثالث في القارة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close