الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

وسط أزمة اقتصادية في باكستان.. 11 قتيلًا بتدافع للحصول على مساعدات غذائية

وسط أزمة اقتصادية في باكستان.. 11 قتيلًا بتدافع للحصول على مساعدات غذائية

Changed

تقرير سابق يضيء على الأزمة الاقتصادية في باكستان وانهيار العملة الوطنية أمام الدولار وتوقعات بإعلان حالة الإفلاس (الصورة: غيتي)
قالت الشرطة: إن من بين الضحايا خمس نساء وثلاثة أطفال في الواقعة التي حدثت في موقع لتوزيع المساعدات.

أكد مسؤول في قطاع الصحة في باكستان أن 11 شخصًا قُتلوا في تدافع أثناء توزيع مساعدات غذائية في مدينة كراتشي جنوب البلاد اليوم الجمعة وهو واحد من عدة حوادث مماثلة وقعت في الأسابيع القليلة الماضية مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وكشفت الشرطة أن القتلى من بينهم خمس نساء وثلاثة أطفال كما تم نقل خمسة إلى المستشفى بعد الواقعة التي حدثت في موقع لتوزيع المساعدات تديره منظمة خيرية.

ويتجمع آلاف الباكستانيين في مراكز لتوزيع الطحين (الدقيق) المنتشرة في جميع أنحاء البلاد والتي أنشأتها الحكومة ضمن جهودها للتخفيف من وطأة التضخم الذي تجاوز 30 بالمئة وهو أعلى مستوى له منذ 50 عامًا.

"نهب أكياس طحين"

وقتل خمسة على الأقل وأصيب العديد في الأسابيع القليلة الماضية في مراكز لتوزيع الطحين في أقاليم أخرى في باكستان. كما أظهرت سجلات رسمية أن الآلاف من أكياس الطحين تعرضت للنهب من شاحنات ونقاط توزيع.

قتلى باكستان
من بين القتلى خمس نساء وثلاثة أطفال- غيتي

وقال أمير مير وزير الإعلام في إقليم البنجاب بشرق البلاد: إن أربعة من بينهم امرأتان لقوا حتفهم في مواقع توزيع في الإقليم لكنه أشار إلى أن اثنين من القتلى كانا يعانيان من مشاكل صحية من الأصل. وأضاف أن العديد أصيبوا أيضًا بسبب التدافع وأن تحقيقًا يجرى في تلك الوقائع.

وارتفعت أسعار السلع الأساسية في باكستان، بما فيها الطحين الذي زاد سعره بأكثر من 45% في العام الماضي.

وأطلقت الحكومة الباكستانية برنامج توزيع الطحين للوصول إلى ملايين الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close