الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

وسط تأهل سويسرا.. منتخب الكاميرون يحقق فوزًا تاريخيًا على نظيره البرازيلي

وسط تأهل سويسرا.. منتخب الكاميرون يحقق فوزًا تاريخيًا على نظيره البرازيلي

Changed

تقرير سابق في "مونديال العربي" يضيء على تأهل منتخب البرازيل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم قطر 2022 (الصورة: غيتي)
حقق منتخب الكاميرون فوزًا كبيرًا على البرازيل، لكن منتخب سويسرا هو من انتزع بطاقة التأهل الثانية في المجموعة السابعة.

لم يشفع الفوز التاريخي الذي حققه منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف مقابل لا شيء في الصعود إلى الدور الثاني من بطولة مونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من تحقق الفوز على تشكيلة احتياطية لمنتخب البرازيل في ختام منافسات المجموعة السابعة في ملعب لوسيل الجمعة، إلا أنه بقي فوزًا كبيرًا في سجل مواجهات الفريقين. 

واحتلت الكاميرون المركز الثالث بأربع نقاط متأخرة بنقطتين عن سويسرا صاحبة المركز الثاني التي فازت على صربيا 3-2.

وتصدرت البرازيل التي كانت قد تأهلت بالفعل المجموعة بفارق الأهداف بست نقاط وستواجه كوريا الجنوبية في دور الستة عشر.

واقترب كل من فريد وأنتوني وبرونو جيمارايش من التسجيل، بينما تألق جابرييل مارتينيلي مع بطل العالم خمس مرات والذي كان في طريقه لتعادل سلبي.

لكن الكاميرون هزت الشباك أخيرًا بواسطة فينسن أبو بكر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل طرده لحصوله على الإنذار الثاني لخلعه القميص أثناء الاحتفال بالهدف.

تأهل سويسرا في المجموعة

وفازت سويسرا على صربيا 3-2 في آخر مباريات المجموعة السابعة لتتأهل الفائزة إلى مراحل خروج المغلوب من البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وضمن الفوز المركز الثاني لسويسرا في المجموعة برصيد ست نقاط، متساوية مع البرازيل متصدرة المجموعة. وستواجه سويسرا منافستها البرتغال في دور الستة عشر بحثًا عن الصعود لدور الثمانية.

وتقدمت سويسرا بواسطة تسديدة شيردان شاكيري التي غيرت مسارها في الدقيقة 20 ما جعل من الجناح الذي يحمل لقب "صاروخ الجيب"، نظرًا إلى قصر قامته وانطلاقته السريعة، أول لاعب في تاريخه بلاده يسجل في ثلاث نسخ لكأس العالم.

ولم تدم فرحة سويسرا سوى ست دقائق مع تسجيل صربيا، التي كانت بحاجة إلى الفوز لتملك فرصة للعبور لدور 16، لهدفين عبر الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش ليتغير مجرى المباراة.

لكن سويسرا ردت بهدفين قبل وبعد الاستراحة بواسطة بريل إمبولو وريمو فرويلر لتحجز مكانًا في مراحل خروج المغلوب وتودع صربيا البطولة.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close