الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

وسط تكتم إسرائيلي.. إصابتان في "حادث أمني" عند الحدود مع مصر

وسط تكتم إسرائيلي.. إصابتان في "حادث أمني" عند الحدود مع مصر

Changed

آخر تحديث:
3 يونيو 2023 12:10
نافذة إخبارية لـ"العربي" حول تطورات الوضع عند الحدود مع مصر واستنفار الجيش الإسرائيلي (الصورة: غيتي/ أرشيف)
أصيب شخصان بحادث أمني عند الحدود مع مصر، فيما حشد الجيش الإسرائيلي قواته في مكان الحادث، لإجلاء الجرحى إلى مستشفى "سوركا" في بئر السبع.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، بوقوع "حادث أمني" عند الحدود مع مصر، وإصابة شخصين على الأقل، مشيرة إلى أنّ الرقابة العسكرية الإسرائيلية تحظر نشر تفاصيل الحادث.

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن وقوع "حدث أمني في منطقة لواء فاران الإقليمي أسفر عن وقوع إصابتين"، مشيرًا إلى أنّ الجيش "يحقق في ملابسات الحادث".

كما أفاد المتحدث الإسرائيلي بوجود "تقارير أولية عن تبادل جديد لإطلاق النار قرب الحدود مع مصر". 

وقبل ذلك، قال موقع "والا" العبري: إن "الجيش الإسرائيلي يحشد قواته في مكان الحادث، ويستعد لإجلاء الجرحى إلى مستشفى "سوركا" في بئر السبع".

وقالت المصادر إنّ الحادث وقع عند معبر "نيتسانا" الحدودي المخصص للبضائع، والذي يبعد بنحو 40 كلم عن معبر كرم أبو سالم.

وفي بيان صدر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال إن الحدث تحت الرقابة العسكرية، ويمنع نشر أية تفاصيل عن المصابين أو حالة الإصابتين، وأنه يجري التحقق من الحدث.

ساحة للتهريب

وفي هذا الإطار، أوضحت مراسلة "العربي" من القدس، أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعتبر ساحة لتهريب المخدرات، وعادة ما تشهد تبادلًا لإطلاق النار، ما بين قوات الجيش الموجودة عن الحدود والمهربين، سواء كان داخل الخط الأخضر في النقب أو لدى الجانب المصري في سيناء.

وأضافت أن هذا الحدث الأمني "الاستثنائي" حسبما وصفته وسائل إعلام إسرائيلية يخضع للتعتيم الإعلامي، بفعل الرقابة العسكرية.

تنسيق مصري إسرائيلي بشأن سيناء

وفي مارس/ آذار الماضي، كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن ما سماها مؤامرة "الإرهاب بأبعادها الكاملة" ضد بلاده بانت عام 2011، مشيرًا إلى أن الأمور كانت خارج السيطرة في سيناء يوم 28 من يناير/ كانون الأول حينها.

وفي يناير، أعلن السيسي أن بلاده استطاعت القضاء على الإرهاب بنسبة كبيرة بعد عشر سنوات من مكافحته، وقد أجرى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي زيارة إلى منطقة العريش لأول مرة بعد تعذر ذلك منذ ثماني سنوات.

وأضاف السيسي حينها في كلمة له ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة أنه تحدث مع القائد العام الأسبق للقوات المسلحة آنذاك المشير الراحل محمد حسين طنطاوي عن إمكانية وجود مشكلة كبيرة إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه في سيناء، لتبدأ عملية محاربة الإرهاب هناك والتنسيق مع إسرائيل منذ عام 2011.

وقال إن مصر نسّقت الإجراءات المطلوبة مع الإسرائيليين لإدخال قوات إلى العريش ورفح والشيخ زويد للسيطرة على الموقف هناك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة