الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وصيف بطل ألمانيا دورتموند يعلن انضمام الجزائري رامي بن سبعيني لصفوفه

وصيف بطل ألمانيا دورتموند يعلن انضمام الجزائري رامي بن سبعيني لصفوفه

Changed

سجل الظهير الجزائري بن سبعيني 25 هدفًا لمونشغلادباخ خلال 113 مباراة
سجل الظهير الجزائري رامي بن سبعيني 25 هدفًا لمونشغلادباخ خلال 113 مباراة - غيتي
فتح الجزائري الدولي رامي بن سبعيني صفحة جديدة في مسيرته الكروية بانتقاله من موشنغلادباخ إلى صفوف وصيف بطل ألمانيا دورتموند.

أعلن نادي بروسيا دورتموند، وصيف بطولة الدوري الألماني، أمس الإثنين، انضمام الظهير الأيسر الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، إلى صفوفه بصفقة حرة تمتد حتى العام 2027.

ولم يجدد بن سبعيني عقده مع فريق بروسيا مونشغلادباخ، والذي من المفترض أن ينتهي هذا الصيف، بعد أن انضم إليه عام 2019، قادمًا من فريق رين الفرنسي.

وسجل الجزائري البالغ من العمر 28 عامًا لفريقه الألماني 25 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة في 113 مباراة، 

المدير الرياضي لدورتموند سيباستيان كيهل، قال في بيان رسمي: "رامي لاعب في أوج عطاءاته، وخلال محادثاتنا معه، رأينا رغبة غير مشروطة في اللعب من أجل الألقاب مع بوروسيا دورتموند".

وتابع كيهل: "لقد اكتسب بن سبعيني الكثير من الخبرة المحلية والدولية في الدوري الألماني، والدوري الفرنسي، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، علاوة على ذلك فهو جزء لا يتجزأ من المنتخب الوطني في بلاده".

"من أجل الألقاب"

بدوره قال الجزائري الدولي في بيان نُشر على موقع النادي: "أعرف ما هي إمكانات دورتموند، وأعرف أننا كفريق سنبني على النصف الثاني من موسم 2022-2023". وأضاف: "أتوق لأصبح جزءًا من دورتموند، لألعب من أجل الالقاب ولأختبر هذه الأجواء المميزة في دورتموند".

وسيحل بن سبعيني بدلًا من البرتغالي رافايل غيريرو الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم، والذي تقول تقارير إنه سينتقل للعب في صفوف بطل الدوري الموسم الحالي، بايرن ميونخ. 

وحقق بن سبعين الظهير الأيسر، لقب كأس أمم إفريقيا 2019 مع الجزائر، وفي رصيده ستة أهداف من 53 مباراة دولية مع "مقاتلي الصحراء".

وأضاع بروسيا دورتموند فرصة حقيقة لإنهاء سطوة بايرن ميونخ على لقب الدوري، الممتدة منذ 10 أعوام، حيث فشل بتحقيق الفوز بآخر مباراة له أمام ماينز وسقط في فخ التعادل 2-2، حيث كان يحتاج لانتصار أكيد لحصد درع البطولة. 

بالمقابل استغل بايرن ميونخ سقوط دورتموند وحقق المراد منه، حين فاز على كولن في الجولة الأخيرة، بنتيجة 2-1، ما منحه اللقب بفارق الأهداف عن منافسه، بعد تعادلهما في النقاط برصيد 71 نقطة لكل منهما. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close