الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"وضع غير مريح".. إصابات كورونا في المغرب تعاود الارتفاع بنسبة كبيرة

"وضع غير مريح".. إصابات كورونا في المغرب تعاود الارتفاع بنسبة كبيرة

Changed

رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفيدرالية الوطنية، د. سعيد عفيف يتحدث عن تطورات الوضع الوبائي في المغرب (الصورة: تويتر)
ناهزت إصابات كورونا في المغرب مجددًا الألف حالة يوميًا، رغم الاستقرار الوبائي الذي شهدته في الأشهر الأخيرة فيما دعت الحكومة المواطنين إلى الالتزام بالتدابير.

بعد أشهر من الاستقرار الوبائي في المغرب، ارتفعت مؤشرات الإصابات بفيروس كورونا مجددًا في البلاد، من بضع عشرات الإصابات يوميًا إلى حصيلة يومية تناهز الألف، فيما جددّت السلطات الصحية تحذيراتها للمواطنين وضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والإقبال على لقاحات كورونا المعززة.

ووصف الحكومة المغربية ارتفاع الإصابات بكوفيد بـ"وضع غير مريح"، حيث أشارت إلى أن تطورات الوضع الوبائي قد يجبرها على اتخاذ قرارات صعبة.

وأكد رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفيدرالية الوطنية، د. سعيد عفيف، أنه رغم ارتفاع الإصابات، لكن الوضع الوبائي في المغرب مستقرًا بسبب انخفاض عدد الوفيات والمرضى الذين يحتاجون الدخول إلى غرف الإنعاش، جراء تلقي اللقاحات الخاصة بالفيروس التاجي فضلاً عن المناعة الطبيعية، داعيًا الجميع إلى ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والحرص على التباعد الاجتماعي.

وقال عفيف في تصريح لـ "العربي" من الرباط، إن الأهم بالنسبة للبلاد هو عدم تسجيل إصابات خطيرة وامتلاء غرف العناية المركّزة بالمرضى، وعندها لن تضطر الحكومة إلى فرض تدابير الإغلاق، لافتًا إلى أن السلطات لا تزال تفرض على الوافدين إبراز شهادة تلقيح وفحص كورونا لا تتجاوز مدته 72 ساعة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close