الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن 86 عامًا

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن 86 عامًا

Changed

عزت العلايلي
شارك الراحل على امتداد مسيرته التمثيلية في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون (تويتر)
قدّم العلايلي نحو 160 دوراً على مدى رحلة فنية بدأت منذ عام 1962، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960.

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم الجمعة، وفاة الفنان عزت العلايلي عن عمر يناهز 86 عامًا.

وقالت النقابة، في بيان: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير عزت العلايلي ‫رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

من جهته، نشر الفنان أشرف زكي عبر حسابه في تطبيق "انستغرام" صورة للفنان الراحل، وعلّق عليها: "البقاء لله، فارس الدراما العربية".

وكان نجل الراحل محمود العلايلي أعلن وفاة والده، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا إلى أنّ صلاة الجنازة ستُقام  بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند".

 

ثوفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلى ، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

Posted by Mahmoud El Alaily on Friday, February 5, 2021

وقدّم العلايلي نحو 160 دوراً على مدى رحلة فنية بدأت منذ عام 1962، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960. 

وشارك على امتداد مسيرته التمثيلية في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، وأحد أهمّ أدواره كان في فيلم "الأرض" الذي أخرجه يوسف شاهين في العام 1970.

ومن أبرز أعماله أيضًا، "الطريق إلى إيلات، وأهل القمة، والمنصورية، والتوت والنبوت، والاختيار)، وفي المسرح شارك العلايلي في عدة مسرحيات، أهمها "أهلا يا بكوات، وثورة قرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close