الجمعة 29 مارس / مارس 2024

وقف ضد ترمب.. محامي النجمة الإباحية ستورمي دانيالز يسقط أمام "نايكي"

وقف ضد ترمب.. محامي النجمة الإباحية ستورمي دانيالز يسقط أمام "نايكي"

Changed

طلب أفيناتي من مدراء شركة نايكي التنفيذيين أن يدفعوا له ملايين الدولارات لمنعه من نشر معلومات حولها
طلب أفيناتي من مدراء شركة نايكي التنفيذيين أن يدفعوا له ملايين الدولارات لمنعه من نشر معلومات حولها (غيتي)
في جلسة الاستماع عبّر أفيناتي المعروف بنشاطه المفرط، عن ندمه. وقال: "دمرت بنفسي مسيرتي المهنية وعلاقاتي وحياتي".

أعلن مكتب المدعي الفدرالي في مانهاتن أنه حكم على المحامي الأميركي مايكل أفيناتي بالسجن لمدة عامين ونصف العام، أمس الخميس، بعد إدانته بالابتزاز ضد شركة نايكي لتصنيع المعدات الرياضية في فبراير/ شباط 2020.

وهذا هو الفصل الأخير في سقوط هذا المحامي البارز، الذي كان عام 2018 من أشد معارضي دونالد ترمب، عندما مثّل نجمة الإباحة ستورمي دانيالز، التي قالت إنها كانت على علاقة قصيرة بقطب العقارات النيويوركي.

ورفعت دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، دعوى قضائية ضد رئيس الولايات المتحدة لإلغاء اتفاق سري عن هذه المغامرة تمنعها من الحديث عنها، قبل انتخاب دونالد ترمب للرئاسة.

وتحوّل مايكل أفيناتي (50 عامًا) رأس حربة الاحتجاج المناهض لترمب، مضاعفًا تصريحاته أمام الكاميرات وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

"لقد دمرت حياتي بنفسي"

لكن في مارس/ آذار 2019 اعتقل المحامي بتهمة محاولة ابتزاز شركة نايكي لتصنيع المعدات الرياضية وكذلك بتهمة التهرب الضريبي. وقال المحققون إن أفيناتي طلب من المدراء التنفيذيين للشركة أن يدفعوا له ملايين الدولارات لمنعه من نشر معلومات مربكة مرتبطة بمخالفات ارتكبتها العلامة.

وفي جلسة الاستماع، أمس الخميس، عبّر أفيناتي المعروف بنشاطه المفرط، عن ندمه. وقال المحامي للقاضي الفدرالي في مانهاتن بول غارديف: "دمرت بنفسي مسيرتي المهنية وعلاقاتي وحياتي".

ورأى القاضي أن "تصرف أفيناتي كان فاضحًا". ولم تنته المتاعب القانونية لأفيناتي الذي يقيم في لوس أنجلس، حيث سيمثل أمام محكمة فدرالية في ولاية كاليفورنيا لتهم أخرى بالاحتيال على حساب عملائه، وفي نيويورك بتهم اختلاس أموال مخصصة لستورمي دانيالز.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close