الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

وكيل زين الدين زيدان يكشف حقيقة تعاقد الأخير مع باريس سان جيرمان

وكيل زين الدين زيدان يكشف حقيقة تعاقد الأخير مع باريس سان جيرمان

Changed

زين الدين زيدان
لا يزال زيدان مرشحًا لتولي تدريب منتخب فرنسا بعد المونديال - فيسبوك
حسم وكيل أعمال المدرب زين الدين زيدان صحة خبر اقتراب الأخير من تدريب نادي باريس سان جيرمان الأمر الذي أثار صدمة كبيرة في مسقط رأس زيدان بمدينة مارسيليا.

كسر وكيل أعمال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان جدار الصمت، حاسمًا صحة الأخبار المتداولة حول حقيقة تولي لاعب منتخب الديوك السابق مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان.

فقد ذكرت تقارير أوروبية، أمس الجمعة، أنّ زيدان بات قريبًا من تولي مهمة تدريب فريق العاصمة باريس، حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أنّه من المقرر أن يتوجه زيدان إلى قطر لإجراء محادثات مع مالكي الفريق الباريسي ليحل مكان المدرب ماوريسيو بوكيتينو، فيما أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن قرار فصل الأخير قد تم بالفعل، وبات زيدان المرشح الأول لتولي تلك المهمة.

إلا أنّ وكيل زيدان، آلان ميلياتشيو، نفى كل ما تم تداوله في هذا الصدد، وقال لصحيفة ليكيب الفرنسية: "كل الإشاعات المتداولة لا أساس لها من الصحة. أنا الشخص الوحيد المُعترف به لتمثيل المشورة وتقديمها لزيدان".

منتخب فرنسا

وحتى ما قبل تداول خبر اقتراب زيدان من التعاقد مع سان جيرمان، كان اللاعب السابق الذي حقق كأس العالم 1998 مع منتخب بلاده، مرشحًا لتولي مهمة تدريب منتخب الديوك بعد نهائيات كأس العالم المقرّرة في قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وفي أبريل/ نيسان الماضي، كشفت مجلة لوباريزيان الفرنسية أن المدرب بوكتينيو لم يكن يشعر بالراحة خلال الموسم، وكان قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن سان جيرمان لم يكن يجد البديل المناسب له حينها.

واتجهت الصحيفة حينها لترشيح اسم المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ليكون الأبرز بين الخيارات الممكنة، الأمر الذي يعني عودة بوكتينيو لتدريب توتنهام، معللة السبب برغبة زيدان في تولي دفة المنتخب الفرنسي بعد المونديال. 

صدمة مرسيليا

وانعكست الأخبار التي تداولها راديو مونت كارلو صدمة في شوارع مدينة مرسيليا، حيث يعتبر فريق المدينة المنافس اللدود لباريس سان جيرمان، والغريم التقليدي له في الدوري الفرنسي، كون زيدان يمثل أيقونة تلك المدينة المتوسطية، حيث ولد وترعرع مع عائلته هناك. 

وقالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية: إن مرسيليا عاشت مشاعر خيبة أمل وحزن وقلق مع تلقي خبر إمكانية جلوس "زيزو" على مقاعد دكة البدلاء في باريس، فيما عاش سكان المدينة في حالة إنكار رافضين تصديق ذلك. فقد كان ذلك بالنسبة للعديد منهم مستحيلًا. 

وأنهى زيدان مهمته في ريال مدريد العام الماضي، بعد أن تمكن من إحراز ثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا للميرنغي، إضافة للقبي الليغا. 

وفي مايو/ أيار من العام الماضي، وجّه زيدان رسالةً إلى جماهير ريال مدريد تحدث خلالها عن سبب مغادرته للنادي الملكي. وكشف "زيزو" في الرسالة التي نشرها في صحيفة آس الإسبانية أنه تلقى تأنيبًا من النادي، وبأن الأخير لم يعد يمنحه الثقة الكافية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close