الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

ولاية جديدة للشيخ حمد بن خليفة.. الكويت تستضيف كأس الخليج الـ26

ولاية جديدة للشيخ حمد بن خليفة.. الكويت تستضيف كأس الخليج الـ26

Changed

أعضاء اتحاد كأس الخليج عقب اجتماعهم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة
أعضاء اتحاد كأس الخليج عقب اجتماعهم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة - فيسبوك
ستكون الكويت على موعد مع استضافة كأس الخليج بنسختها الـ26 وذلك للمرة الخامسة في تاريخها بحسب قرار لاتحاد اللعبة الخليجي الذي جدد ولاية رئيسه القطري.

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، المواقفة على استضافة الكويت للنسخة 26 من بطولة كأس الخليج، والتي ستقام خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2024.

وفاز المنتخب العراقي بالنسخة السابقة، التي استضافتها مدينة البصرة خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد تغلبه على نظيره العماني بنتيجة 3-2 بالمباراة النهائية. 

ولاية جديدة للرئيس

وجدد اتحاد الدول الخليجية، انتخاب رئيسه الحالي القطري، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لولاية جديدة، وكذلك ولاية نائبه رئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي، لمدة أربعة سنوات قادمة. 

وقال رئيس الاتحاد القطري الحالي، بعد تجديد ولايته الخليجية، إن المرحلة القادمة ستشهد تطورًا كبيرًا، بعد أن تم تعديل النظام الأساس للبطولة، كما أن هناك العديد من الأفكار التي سيتم دارستها، على مستوى بطولات الأندية الخليجية، والفئات العمرية كذلك.

والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يترأس الاتحاد الخليجي منذ تأسيسه عام 2016، لكنه لم يتقدم للترشح في رئاسة الاتحاد القطري للعبة خلال الانتخابات القادمة في الدوحة، حيث قالت صحيفة "الشرق" القطرية في وقت سابق إن جاسم البوعنين هو المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد المحلي، في الانتخابات القادمة أول شهر يونيو/ حزيران المقبل. 

سجل الكويت الحافل

قرار الاتحاد جاء خلال انعقاد الجمعية العمومية بحضور الأعضاء الثمانية، المنضويين تحت الاتحاد العربي في الخليج، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم منح فرصة للاتحادات الثمانية بالتقدم بطلب استضافة البطولة خلال شهر، بحال اعتذرت الكويت عن ذلك. 

وستكون هذه الاستضافة الخامسة للبطولة في الكويت، بعد أعوام 1974، و1900، و2003، و2017، حيث يعد منتخبها الأكثر حصدًا للقب بـ10 مرات. 

وكان العراقيون على الموعد في النسخة الأخيرة للبطولة، التي أظهرت توقهم لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى بعد 44 عامًا من الغياب، فنجحت البصرة باستضافة "خليجي 25" رغم بعض الثغرات التنظيمية لاسيما قبل المباراة النهائية، حيث تسبب تدافع كبير بمقتل مشجع وإصابة آخرين حول محيط استاد "جذع النخلة" الذي شهد المباراة النهائية. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close