الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

ويمبلدون.. التونسية أُنس جابر تتأهل بسهولة إلى الدور الثاني

ويمبلدون.. التونسية أُنس جابر تتأهل بسهولة إلى الدور الثاني

Changed

بلغت اللاعبة التونسية أُنس جابر المرتبة الثانية في التصنيف العالمي- رويترز
بلغت اللاعبة التونسية أُنس جابر المرتبة الثانية في التصنيف العالمي- رويترز
لم تجد اللاعبة التونسية أُنس جابر أي صعوبة في الوصول إلى الدور الثاني من البطولة بعد تغلبها على السويدية مريم بيوركلوند.

نجحت التونسية أُنس جابر، اليوم الإثنين، في تجاوز الدور الأول من بطولة ويمبلدون للتنس بعد أن فازت على منافستها السويدية مريم بيوركلوند الصاعدة من التصفيات بنتيجة 6-1 و6-3.

وبعد أن بلغت المركز الثاني في التصنيف العالمي، وهو أعلى مركز تصله في مسيرتها سددت أُنس، التي بلغت دور الثمانية في ويمبلدون في 2021، ضربات الإرسال بشكل رائع لتهيمن على المباراة من الخط الخلفي أمام بيوركلوند المصنفة 125 عالميًا، والتي كانت تشارك في البطولة المقامة على الملاعب العشبية لأول مرة هذا العام.

ووصلت أنس إلى لندن بعد فوزها بلقب بطولة برلين على الملاعب العشبية قبل أسبوعين ولعبت بطريقة هجومية في أول مباراة تجمعها في مسيرتها باللاعبة السويدية البالغ عمرها 23 عامًا في الملعب رقم 1.

وكسرت اللاعبة التونسية إرسال بيوركلوند ثلاث مرات لتفوز بالمجموعة الأولى، بينما كسرت إرسال منافستها مرة واحدة في المجموعة الثانية لتحسم الفوز في 53 دقيقة.

وفازت أُنس بالمواجهة من أول نقطة لحسم المباراة بعدما أرسلت بيوركلوند ضربة خلفية بعيدًا وستلتقي اللاعبة التونسية في المباراة المقبلة مع الكندية ريبيكا مارينو أو البولندية كاتارزينا كاوا الصاعدة من التصفيات على مكان في الدور الثالث.

ديوكوفيتش يصل الدور الثاني

وفي البطولة نفسها فئة الرجال، تعافى اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا من خسارة مجموعة واحدة أمام الكوري الجنوبي كون سون-وو المصنف 81 وخرج منتصرًا بـ 6-4 و3-6 و6-3 و6-4 ليتأهل إلى الدور الثاني.

وظهر حامل اللقب، الذي يحاول حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، بشكل متباين في بعض الأوقات أمام كون الذي قدم لمحات رائعة ومتنوعة في الضربات الأمامية والضربات الساقطة في الملعب الرئيسي.

وكسر اللاعب الكوري البالغ من العمر 24 عامًا إرسال ديوكوفيتش في الشوط الرابع من المجموعة الثانية، وشق طريقه لإدراك التعادل.

لكن اللاعب الصربي (35 عامًا)، والذي يحاول حصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، تعافى سريعًا واستعاد ثبات مستواه ليفرض تفوقه.

وحسم ديوكوفيتش، الذي لم يلعب أي بطولة على الأراضي العشبية قبل ويمبلدون هذا الموسم؛ الفوز بضربة ساحقة من أول فرصة متاحة، وتأهل للعب في الدور الثاني مع تاناسي كوكيناكيس أو كميل مايتشرزاك.

وحقق الصربي انتصاره 80 في ويمبلدون، وأصبح اللاعب الوحيد الذي يصل إلى هذا الرقم في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى.

وغاب ديوكوفيتش، الذي فاز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، عن بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري بعد ترحيله من البلاد بسبب عدم الحصول على لقاح ضد كوفيد-19.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close