السبت 6 يوليو / يوليو 2024

يانصيب الأحلام في فلوريدا.. الفائز "السري" يتقدم للحصول على الجائزة

يانصيب الأحلام في فلوريدا.. الفائز "السري" يتقدم للحصول على الجائزة

Changed

رجل في فلوريدا يفوز بجائزة اليانصيب البالغة 1.6 مليار دولار - غيتي
رجل في فلوريدا يفوز بجائزة اليانصيب البالغة 1.6 مليار دولار - غيتي
تقدم الرابح في مسابقة "ميغا مليونز" لتحصيل الجائزة التي فاز بها في اليانصيب والبالغة 1.6 مليار دولار، فيما أبقى هويته سرية.

تقدم أخيرًا اللاعب المحظوظ الذي فاز بجائزة اليانصيب في فلوريدا الشهر الماضي والبالغة 1.6 مليار دولار للمطالبة بمكاسبه، بحسب ما أعلنت الجهة المنظمة لجوائز اليانصيب في الولاية الأميركية أمس الأربعاء.

رغم ذلك، قد تبقى هوية الفائز بثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة سرية 90 يومًا أخرى، وفق ما ينص قانون الولاية. 

سحب "ميغا مليونز"

في التفاصيل، فقد ذكر بيان الجهة المنظمة للّعبة أن الفائز بالجائزة الكبرى التي تسمى "ميغا مليونز" تقدم لتحصيل الجائزة يوم الإثنين الفائت، وذلك بعد سبعة أسابيع من السحب الذي جرى يوم 8 أغسطس/ آب.

فالشهر الماضي، تم الإعلان عن الأرقام الفائزة وأن التذكرة الرابحة تم شراؤها من أحد متاجر السوبر ماركت على شاطئ نبتون، بعدما مرت العملية بـ 31 سحبًا مرتين أسبوعيًا دون فائز لحين مطابقة جميع الأرقام الستة أخيرًا.

وفلوريدا هي واحدة من 45 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة وجزر العذراء الأميركية التي تشارك في لعبة "ميغا مليونز".

أكبر جائزة في تاريخ اللعبة

وبحسب "رويترز"، كشفت "ميغا مليونز" أن الجائزة الكبرى البالغة 1.602 مليار دولار هي الأكبر في تاريخها، بعد تجاوزها الجائزة البالغة 1.537 مليار دولار التي تم الفوز بها في ولاية ساوث كارولينا في 2018.

كما تأتي هذه الجائزة في المرتبة الثانية خلف الرقم القياسي المسجل في يانصيب "باوربول" المنافس، والذي كانت جائزته الكبرى 2.04 مليار دولار لتذكرة تم بيعها في كاليفورنيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وتقدر احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى بحوالي واحد في 300 مليون، للتذكرة التي قيمتها دولارين.

ضريبة الفوز

من جهة ثانية، ذكر موقع "ميغا مليونز" الإلكتروني أنه سيكون لدى الفائز في فلوريدا خيار المطالبة بالمبلغ كاملًا مدفوعًا على مدار 30 عامًا أو الحصول على مبلغ إجمالي 794.2 مليون دولار نقدًا بعد خصم ضريبة على المكاسب.

فبحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية ستقتطع الجهات المنظمة لليانصيب 24% من المبلغ، على الرغم من أن فلوريدا لا تفرض ضرائب على أرباح اليانصيب.

ولا يجبر قانون فلوريدا الفائزين بجوائز يانصيب تبلغ 250 ألف دولار أو أكثر على الكشف عن هوياتهم علنًا إلا بعد 90 يومًا من الحصول على الجائزة.

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close