الخميس 22 Sep / September 2022

"يا ليل ما أطولك".. مسرحية في بيروت تتناول سيرة حياة الفنانة ريم بنّا

"يا ليل ما أطولك".. مسرحية في بيروت تتناول سيرة حياة الفنانة ريم بنّا

Changed

الممثلة المسرحية اللبنانية روان حلاوي التي تؤدي شخصية ريم بنا في المسرحية ضيفة "صباح جديد" (الصورة: تويتر)
انتقى العرض المسرحي أهم المحطات التي مرت بها الفنانة الفلسطينية ريم بنّا في حياتها الشخصية بعيدًا عن الفن.

من خلال عرض مسرحي مدته ساعة، تستعرض الممثلة المسرحية اللبنانية روان حلاوي سيرة حياة الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم بنا التي توفيت عام 2018.

والبداية في المسرحية، كانت برحلتها الشاقة لاكتشاف مرضها ومحاولة تشخيصه من قبل العديد من الأطباء في برلين والداخل الفلسطيني قبل أن تتأكد أنه مرض سرطان الثدي.

ورحلة الآلام التي خاضتها ريم لم تتوقف هنا، بل أفقدها المرض شغفها في الحياة وإمكانية الغناء مرة أخرى، بعدما أُصيبت بشلل في الوتر اليساري للحنجرة.

كما يسلّط العرض المسرحي الضوء على محطات بارزة من حياة الراحلة من علاقتها المضطربة بزوجها وطلب الطلاق منه، روتها روان نقلاً عن ريم، فضلاً عن حبها للغناء منذ الصغر وغيرها من المراحل المهمة التي عاشتها بنّا.

وستُعرض المسرحية التي يخرجها سليم الأعور يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، في مسرح "المدينة" في بيروت.

19 تسجيلاً

وقالت حلاوي إنها التقت الفنانة الفلسطينية خلال فترة مرضها صدفة في بيروت عبر أصدقاء مشتركين، وقد أخبرتها حينها أنها فقدت صوتها وأنها تحب التمثيل أيضًا، حيث اتفقت حلاوي معها على كتابة مسرحية لها تروي سيرتها الذاتية. وقد روت لها ريم لاحقًا في 19 تسجيلًا أهم المراحل التي مرت بها في حياتها، لكن المشروع لم يكتمل بسبب وفاتها.

وأكدت حلاوي في حديث إلى "العربي" أنّها قررت المضي قدمًا في الفكرة لكي تحافظ لها على "الأمانة" التي تملكها بدون غربلة المحتوى.

وأوضحت الممثلة اللبنانية أن تحضير الشخصية لنقلها بصورة واقعية، تطلّب جهدًا كبيرًا مع المخرج فضلاً عن القيام بأبحاث دقيقة عن طبيعة شخصيتها لا سيما في المنزل، خصوصًا أن أحداث العرض المسرحي تدور في غرفة الجلوس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close