الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

يتساويان في النقاط.. هل تحسم البرازيل صدارة مجموعتها أمام سويسرا؟

يتساويان في النقاط.. هل تحسم البرازيل صدارة مجموعتها أمام سويسرا؟

Changed

"العربي" في تحليل لحظوظ منتخبي البرازيل وسويسرا قبل مباراة اليوم (الصورة: غيتي)
سيكون استاد 974 في قطر اليوم على موعد مع قمة المجموعة السابعة بين منتخبي البرازيل وسويسرا المتساويين بعدد النقاط في ظل غياب نيمار بسبب الإصابة.

يشكل "حسم الصدارة" عنوان مباراة مثيرة اليوم تجمع بين منتخبي البرازيل وسويسرا ضمن المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

ويمتلك كل من المنتخبين 3 نقاط بعد أن فاز منتخب "السيلساو" بهدفين نظيفين على صربيا، فيما تخطت سويسرا منتخب الكاميرون بهدف نظيف خلال الجولة السابقة من مباريات المجموعة. 

ورأى هاني رمزي لاعب منتخب مصر السابق في حديث إلى "العربي" أن منتخب سويسرا منظم جدًا، ويمتلك عناصر مميزة، ومدرب محنك وهو مراد ياكين، الذي يمتلك رؤية تكتيكية جيدة داخل الملعب، معتبرًا أن ذلك يدفع المنتخب البرازيلي للهجوم منذ بداية المباراة ليحسم الأمور باكرًا. 

وكان ياكين قد أكد، يوم أمس، أن فريقه سيطبّق خطة لعب تعتمد على الضغط العالي منذ بداية اللقاء، وقال في مؤتمر صحفي: "سنركّز على نقاط قوتنا وعلى تقديم أفضل ما لدينا، وسنلعب بأسلوب الضغط من البداية وسنحرص على ذلك، ونتمنى تحقيق نتيجة جيدة". 

مراد ياكين
ياكين مدرب منتخب سويسرا خلال المؤتمر الصحفي أمس - غيتي

رمزي أضاف أن المنتخب السويسري سيحرص على عدم خسارة المباراة، وتعقيد الأمور على نفسه، لاسيما في حال فوز صربيا على الكاميرون، حيث سيتساوى المنتخبان بعدد النقاط، في حال خسار ياكين ورجاله. 

وتلعب صربيا اليوم أمام الكاميرون، فيما ستلتقي سويسرا في ختام جولات دور المجموعات يوم الجمعة القادم، في حين ستلتقي البرازيل مع الكاميرون في اليوم نفسه بآخر مبارياتها من الدور نفسه. 

غياب نيمار

من جهته أشار المدرب والمحلل الرياضي، منتصر الوحيشي، في حديثه إلى العربي إلى المشاكل العديدة التي يتسبب فيها غياب نيمار عن المباراة بسبب الإصابة مع زميله دانيلو. 

وتوقع مدرب منتخب البرازيل، تيتي، عودة قريبة لنجم "السيلساو" نيمار بعد إصابته بكاحل قدمه خلال المباراة الأولى، مؤكدًا وجود عناصر قادرة على التعويض ضمن التشكيلة، التي لم يفصح عنها خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس.

الوحيشي قال إن مشاكل نيمار تتعدى الإصابة، لاسيما انشغاله بالسياسة خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ودعم مرشح على حساب آخر، كذلك إعطاء التصريحات دون إذن خلال معسكر منتخب بلاده، ما يتسبب له بانتقادات كبيرة في بلاده. 

وأشاد الوحيشي بالتنظيم الذي خلقه تيتي في المنتخب البرازيلي، لا سيما على الصعيد الدفاعي، ووجود لاعبين ذوي خبرة يطمحون لختام مسيرتهم بتحقيق لقب المونديال.

ورأى الوحيشي أن التركيز اليوم سيكون على كيفية تصرف المدرب تيتي، في غياب نيمار رغم وجود نجوم كبار في صفوف المنتخب، لأن هذا الأخير مهم جدًا في تنشيط الهجوم. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close