الجمعة 29 مارس / مارس 2024

يجسد حياتها في 6 مواسم.. وقف تصوير "ذا كراون" احترامًا للملكة إليزابيث

يجسد حياتها في 6 مواسم.. وقف تصوير "ذا كراون" احترامًا للملكة إليزابيث

Changed

جانب من المراسم المهيبة لتوديع الملكة إليزابيث من أمام قصر باكنغهام (الصورة: غيتي)
في خطوة تأتي احترامًا للملكة إليزابيث الثانية التي يجسد حياتها، أوقف مسلسل "ذا كراون" أعمال تصويره ويرتقب أن يقوم بالخطوة نفسها يوم الجنازة.

أوقف مسلسل "ذا كراون" (التاج)، الذي تنتجه شركة نتفليكس، تصوير الجزء السادس منه، بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ففي تعبير عن "الاحترام"، توقف التصوير أمس الجمعة، على ما أفاد متحدث باسم المسلسل، كشف أيضًا أنه سيتم تعليق التصوير في يوم جنازة الملكة الراحلة.

مستوحى من أحداث حقيقية

وبحسب الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "نتفليكس"، يجسّد هذا المسلسل الدرامي المستوحى من أحداث حقيقية، قصة الملكة إليزابيث الثانية والأحداث السياسية والشخصية التي شكلت فترة حكمها.

والمسلسل من بطولة ثلة من الممثلين بينهم أوليفيا كولمان، وهيلينا بونهام كارتر وتوبياس مينزيس، وقام بتأليفه بيتر مورغان.

وأدت دور الملكة إليزابيث في أول موسمَين الممثلة كلير فوي، التي عكست مرحلة جلوس إليزابيث على العرش ونموها تدريجيًا في دورها بصفتها ملكة. 

وأطلّت في الموسمين الثالث والرابع أوليفيا كولمان في دور الملكة البريطانية، وقد أصبحت الأخيرة في مرحلة عمرية أكثر نضجًا.

ويُرتقب عرض الموسم الخامس من المسلسل الشهير في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وستظهر فيه هذه المرة إيميلدا ستونتون بدور الملكة.

وكانت نتفليكس قد كشفت أخيرًا عن اختيار الممثلين، الذين يلعبان دور الأمير وليام وزوجته كيت في الموسم السادس.

وتشير وكالة "أسوشيتد برس" إلى أن مسلسل The Crown حصد حتى الآن 22 جائزة إيمي، من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي. كما نال جائزتي أفضل ممثل وممثلة بطلاه جوش أوكونور، الذي قام بدور الأمير تشارلز، وأوليفيا كولمان، التي لعبت دور الملكة.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، التي عُدت الأطول تربعًا على العرش في السلالة الملكية في بريطانيا، الخميس الماضي عن 96 عامًا.

وشهدت على مدار حكم استمر لـ 7 عقود العديد من الأحداث بما في ذلك الشخصي والسياسي والاقتصادي. من بين هذه الأحداث زواجها عام 1947 من الراحل الأمير فيليب، ومعاصرتها لحروب دولية أبرزها حرب بلادها مع الأرجنتين حول جزر الفوكلاند، وتعرضها لمحاولات اغتيال عدة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close