الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

يحتوي ثروة من العملة المشفرة.. بريطاني يبحث عن قرص صلب في مكب نفايات

يحتوي ثروة من العملة المشفرة.. بريطاني يبحث عن قرص صلب في مكب نفايات

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" يروي قصة البريطاني الذي يحاول استعادة قرص صلب به عملات مشفرة تساوي مئات الملايين (الصورة: تويتر/صفحة بتكوين ويلز)
أراد جيمس هويلز استعادة ملايينه المفقودة، فاستعان بفريق من خبراء البيئة والتكنولوجيا للقيام بعملية البحث المعقدة التي تكلف ملايين الدولارات.

رمى بريطاني ما قيمته مئات الملايين بالقمامة عن طريق الخطأ، ليبدأ رحلته المعقدة في محاولة استعادتها. 

فعام 2013 تخلّص مهندس تكنولوجيا المعلومات جيمس هويلز البالغ 37 عامًا من قرص صلب عن طريق الخطأ في مكب نفايات مدينة نيوبورت في ويلز.

وكان القرص يحتوي على 8000 عملة بتكوين، ولم يكن المهندس يعلم أنها ذات يوم ستصبح قيمتها تساوي مئات الملايين. وبلغت قيمتها في أوائل عام 2021 نحو 210 ملايين دولار، بحسب "بي بي سي". 

يريد هويلز استعادة ملايينه المفقودة. لذلك استعان بفريق متكامل من الخبراء في المجال البيئي والذكاء الاصطناعي، بما في ذلك كلاب آلية حتى لا يتمكن أي شخص آخر من محاولة سرقة القرص الصلب. 

وسيتخلل عملية البحث المعقدة تنقيب يدوي، وستكلف ملايين الدولارات ويمكن أن تستغرق 12 شهرًا.

لكن أولى العراقيل التي اعترضت هويلز في بحثه عن كنزه المفقود، هو أن مجلس نيوبورت الذي يمتلك مكب النفايات منعه مرارًا من الوصول لحفر الموقع لأسباب تتعلق بالبيئة.

لذلك تعهّد هويلز بتقديم 10% من عائدات القرص في حالة استرداده لتمويل مجموعة من مشاريع تعدين العملات الرقمية في مدينته، بالإضافة إلى مشروع يعمل بطاقة الرياح في موقع المكبّ. 

لكن عملية البحث المعقدة قد لا تنتهي بإيجاد الكنز الضائع، كما يمكن أن يكون القرص معطلًا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close