الإثنين 25 مارس / مارس 2024

يقبع بمستشفى بمحافظة بنزرت التونسية.. البحيري يضرب عن الطعام والدواء

يقبع بمستشفى بمحافظة بنزرت التونسية.. البحيري يضرب عن الطعام والدواء

Changed

يرفض نائب رئيس حزب النهضة نور الدين البحيري منذ الجمعة الغذاء والدواء (تويتر)
يرفض نائب رئيس حزب النهضة نور الدين البحيري منذ الجمعة الغذاء والدواء (تويتر)
أفاد مصدر مطلع زار المستشفى الذي نقل إليه نائب رئيس حزب النهضة الموقوف بأن البحيري ليس في حالة حرجة وهو حيّ وواع ويقبع في غرفة بقسم أمراض القلب.

يرفض نائب رئيس حزب النهضة نور الدين البحيري الذي نقل في حالة خطرة إلى المستشفى بعد يومين من توقيفه الجمعة، تناول الطعام والدواء بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس اليوم الإثنين عن مصدر مطلع زاره الأحد.

وقام وفد من الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، وهي هيئة مستقلة تابعة للدولة، ومن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان بتونس بزيارة إلى مستشفى بمحافظة بنزرت نقل إليه البحيري وهو وزير عدل سابق، على ما أوضح المصدر نفسه.

"ليس في حالة حرجة"

وقال المصدر الذي كان ضمن الوفد: "إن البحيري ليس في حالة حرجة. إنه حيّ وواع وتم إيواؤه في غرفة بمفرده في قسم أمراض القلب بالمستشفى"، لكنه "يرفض منذ الجمعة الغذاء والدواء ولذلك تم نقله إلى المستشفى وهو تحت المراقبة".

وتمكن الفريق المؤلف من ثلاثة ممثلين عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب وممثلين عن المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان، من زيارة البحيري الأحد من منتصف الليل إلى الساعة الواحدة. وقال المصدر: "تمكنا من الدخول جميعًا وتحصلنا على مقابلة انفرادية مع الشخص المعني". وأضاف: "من المستحيل إعطاؤه الدواء والطعام بالقوة". 

وأفادت مراسلة "العربي" في تونس أن البحيري يقبع في مستشفى بوقطفة بمحافظة بنزرت وسط إجراءات أمنية مشددة.

البحيري دخل في إضراب جوع

وقال المحامي والنائب سمير ديلو الذي استقال من حزب النهضة في مؤتمر صحافي الإثنين: "إن قضية البحيري البالغ 63 عامًا سياسية وتم توظيف القضاء فيها". وأوضح ديلو أنه تم تقديم شكوى بالاختطاف ضد الرئيس قيس سعيّد وتوفيق شرف الدين (وزير الداخلية). 

وقال ديلو: "نور الدين البحيري موجود حاليًا بقسم الإنعاش الخاص بمرضى القلب بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت (شمال)". وتابع: إن "البحيري دخل في إضراب جوع وامتناع عن أخذ الدواء".

وأكدت زوجة البحيري سعيدة العكرمي في المؤتمر الصحافي أنها لم تدخل لزيارة البحيري في المستشفى "ورفضت توقيع أوراق طلبها منها رئيس الفرقة الأمنية" وأن زوجها "تعرض لأزمة قلبية وهو في قسم الإنعاش بالمستشفى". 

ويشكو البحيري من عدة أمراض مزمنة من بينها السكرّي وضغط الدم وأراد الفريق الطبي نقله إلى المستشفى العسكري تفاديًا لتدهور وضعه الصحي، حسب المصدر نفسه.

والنهضة هو أبرز الأحزاب المعارضة للرئيس قيس سعيّد منذ أعلن توليه كامل السلطتين التنفيذية والتشريعية في 25 يوليو/ تموز وتعليقه عمل البرلمان. وحظي الحزب بالكتلة الأكبر في المجلس طوال عشر سنوات.

قلق حيال مصير البحيري والبلدي

وكانت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، قد أبدت قلقها السبت حيال مصير البحيري وكذلك فتحي البلدي الذي عمل مستشارًا لوزير داخلية سابق وأوقف أيضًا صباح الجمعة. ولم يعرف حتى صباح الإثنين مكان توقيف البلدي.

وقد شجبت الهيئة، التكتم على مكان احتجازه وغياب توضيحات من وزارة الداخلية التي أمرت بالقبض على البحيري والبلدي.

المصادر:
العربي - أف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close