الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

يقترب من ثلاثية تاريخية.. مانشستر سيتي يحرز كأس الاتحاد الإنكليزي

يقترب من ثلاثية تاريخية.. مانشستر سيتي يحرز كأس الاتحاد الإنكليزي

Changed

تقرير حول تصدر مانشستر سيتي لائحة النوادي الأكثر جمعًا للأموال في العالم (الصورة: غيتي)
كتب غندوغان اسمه في كتب الأرقام القياسية، بعدما أحرز أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد مرور 12 ثانية من البداية.

تقدم فريق مانشستر سيتي خطوة نحو تحقيق ثلاثية تاريخية، بعدما أحرز لقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بالتفوق بنتيجة 2-1 على مانشستر يونايتد، بفضل ثنائية إلكاي غندوغان اليوم السبت.

وكتب غندوغان قائد سيتي اسمه في كتب الأرقام القياسية، بعدما أحرز أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد مرور 12 ثانية من البداية في قمة مانشستر في استاد ويمبلي.

وحقق ماركوس راشفورد التعادل لماشنستر يونايتد، من ركلة جزاء بعد لمسة يد من جاك غريليش في الدقيقة 33، وأنعش آمال فريقه في حرمان جاره من فرصة حصد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم.

تقدم غندوغان مجددًا

وأعاد غندوغان التقدم لسيتي، بعد الاستراحة بست دقائق بعدما قابل ركلة حرة نفذها كيفن دي بروين وسدد كرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في شباك الحارس دي خيا الذي يتحمل جزءًا من مسؤولية الهدف.

ونجا السيتي من ضغط يونايتد في الدقائق الأخيرة وأحرز لقب كأس الاتحاد للمرة السابعة في تاريخه، كما حصد، بقيادة المدرب بيب غوارديولا، لقبه الثاني هذا الموسم بعد الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز الشهر الماضي.

ويسعى السيتي لاستكمال الثلاثية، ومعادلة إنجاز جاره يونايتد في موسم 1998-1999،عن طريق حصد لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة عندما يواجه إنتر ميلان في النهائي يوم السبت المقبل.

ولأول مرة في 190 مباراة قمة بين قطبي مانشستر، يتصارع الفريقان على لقب، وانقسم ملعب ويمبلي باللونين الأحمر والأزرق.

ولم يكن الدخان الذي أطلقه بعض المشجعين قد خرج من الملعب قبل أن يسجل سيتي هدف التقدم بشمل مميز.

وأطلق الحارس ستيفان أورتيغا تمريرة طويلة نحو إرلينغ هالاند، ووصلت الكرة في النهاية في طريق غندوغان الذي لم يتردد في إطلاق تسديدة قوية بقدمه اليمنى داخل مرمى الحارس دي خيا.

ولم ينجح رودري وغريليش في استغلال فرصتين لسيتي لمضاعفة النتيجة كما اقترب هالاند وكيفن دي بروين من التسجيل قبل أن يحصل يونايتد على هدية بشكل مفاجئ.

وأرسل آرون وان-بيساكا الظهير الأيمن في يونايتد الكرة برأسه وبدا أنها لمست يد غريليش، واحتسب الحكم بول تيرني ركلة جزاء بعد متابعة الإعادة في شاشة جانبية لحكم الفيديو المساعد.

ونفذ فرنانديز ركلة الجزاء على عكس اتجاه الحارس أورتيغا ليدرك التعادل ويعيد الأمل لمشجعي يونايتد.

ومنح الهدف دفعة ليونايتد وأهدر المدافع رافائيل فاران فرصة للتسجيل بعد ركلة ركنية قبل الاستراحة.

واحتاج سيتي إلى فترة قصيرة في الشوط الثاني قبل أن يواصل غندوغان عادته في تسجيل الأهداف الحاسمة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close