الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"يوروبا ليغ".. نهائي جماهيري حاشد بين فرانكفورت وغلاسكو

"يوروبا ليغ".. نهائي جماهيري حاشد بين فرانكفورت وغلاسكو

Changed

يوروباليغ
كأس البطولة وصلت مدينة إشبيلية الإسبانية - غيتي
ستشهد المباراة النهائية لبطولة يوروبا ليغ صراعًا ألمانيًا إستكلنديًا بين فريق فرانكفورت ورينجرز حيث يسعى كل منهما لتحقيق إنجاز أوروبي فاتهما منذ سنوات طويلة.

تحتضن مدينة إشبيلية، غدًا الأربعاء، المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والتي ستجمع بين فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني، وغلاسكو رينجرز الإسكتلندي. 

وشق فريق فرانكفورت طريقه إلى المباراة النهائية بمثالية، بعد أن تخطى كل من برشلونة الإسباني ووست هام الإنكليزي، بفضل حنكة مدربه أوليفر غلاسنر، الذي وصل بالفريق دون أي هزيمة منذ بداية البطولة لا سيما في دوري المجموعات.

ولعبت جماهير فرانفكورت الدور الأبرز في مواكبة الفريق، لا سيما بعد أن اكتسحت ملعب نوكامب في برشلونة خلال لقاء الإياب من مرحلة دور ربع النهائي، والتي شهدت حادثة مثيرة ستطبع مطولًا في تاريخ الفريق الكاتالوني، بعد بيع جماهيره التذاكر الموسمية للزوار، ليحتل 30 ألف مشجع للفريق الألماني الملعب التاريخي.

ويتوقع المتحدّث باسم مجلس إدارة إينتراخت أكسل هيلمان حضور نحو 50 ألف مشجع لفرانكفورت إلى إشبيلية "وهو ما لم تشهده المدينة من قبل".

وسبق لفرانكفورت أن تغلّب على رينجرز 6-1 و6-3 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، لكنه خسر 7-3 أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية التي أقيمت في غلاسكو وقتها.

ويعول الفريق الألماني على حارس مرماه كيفن تراب، الدولي، الذي يعد ثالث أفضل حارس ألماني بعد مانويل نوير وتيريشتيغن، بالإضافة إلى الكولومبي رافاييل بوريه مسجل هدف التأهل أمام برشلونة بتسديدة رائعة من 25 متر في المباراة التي انتهت لصالح الألمان 3-2. 

رينجرز

لكن ذلك لا يعني أن رينجرز سيكون لقمة سائغة في النهائي. ذلك لأن النادي الإسكتلندي، وصيف بطل كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2008، وصل إلى هذه المباراة النهائية على حساب فريق ألماني أيضًا، هو لايبزيغ.

فبعدما كان خسر ذهابًا 1-صفر، قلب رينجرز الطاولة على لايبزيغ وفاز عليه 3-1 إيابًا، بفضل أهداف جيمس تافيرنيير، الفنلندي غلين كامارا، وجون لوندسترام.

لكن هذه المرة لن تكون هناك فرصة أخرى، وسيكون الحسم في إشبيلية.

ويعوّل جيوفاني فان برونكهورست المدير الفني لغلاسكو رينجرز، على أهمية العمل الجماعي بين لاعبيه، وهو الفريق الذي استطاع التغلب على فريقين بوزن بروسيا دورتموند الألماني، وريد ستار بلغراد.

وأصبح رينجرز الآن على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب أوروبي للمرة الأولى منذ عام 1972. كذلك عبّر مدربه عن فخره بالوصول إلى هذه المرحلة، متمنيًا على لاعبيه الاحتفاظ بروح الفريق.

وسبق لرينجرز التتويج بلقب البطولة عام 1972، خلال مباراة جمعته ودينامو موسكو الروسي في نهائي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية.

كذلك توج فرانكفورت باللقب عندما فاز 1-صفر على بوروسيا مونشنجلادباخ إيابًا بعدما خسر منه على ملعب مونشنغلادباخ 2-3 ذهابًا، في نهائي البطولة عام 1980.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة