الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

يورو 2024.. إيطاليا ترافق إسبانيا إلى دور الـ16 بعد هدف قاتل

يورو 2024.. إيطاليا ترافق إسبانيا إلى دور الـ16 بعد هدف قاتل

Changed

منتخب إيطاليا يحتفل بتسجيل هدف في الوقت القاتل والتأهل إلى دور الـ16 من يورو 2024
منتخب إيطاليا يحتفل بتسجيل هدف في الوقت القاتل والتأهل إلى دور الـ16 من يورو 2024 - غيتي
تأهلت كل من إيطاليا وإسبانيا إلى دور الـ16 من يورو 2024 بعد تعادل الأولى مع كرواتيا 1-1، وفوز الثانية على ألبانيا بنتيجة 1-0.

تأهلت إيطاليا إلى دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" الإثنين بعد مباراة مثيرة مع كرواتيا انتهت في الثواني الأخيرة بالتعادل 1-1.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف إسبانيا متصدرة المجموعة الثانية ليتأهلا سويا لمرحلة خروج المغلوب، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند نقطتين.

وأحرز البديل ماتيا زاكايني هدفًا بتسديدة متقنة في الزاوية العليا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع ليتعادل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي.

وكان لوكا مودريتش قد منح التقدم لكرواتيا في الدقيقة 55 بعدما تابع كرة مرتدة وسجل في شباك جيانلويجي دوناروما بعد لحظات من تصدى حارس إيطاليا لركلة جزاء من لاعب ريال مدريد المخضرم.

إسبانيا تحسم مواجهة ألبانيا لصالحها

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، سجل فيران توريس هدفًا في الشوط الأول ليقود إسبانيا لتحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات بتغلبها 1-صفر على ألبانيا التي ودعت البطولة.

وكانت إسبانيا قد ضمنت التأهل في صدارة مجموعتها الثانية بعد فوزها بأول مباراتين. وغير لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا تشكيلته الأساسية بالكامل إذ كان المدافع إيمريك لابورت هو اللاعب الوحيد الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية التي شاركت في الفوز على إيطاليا.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 عندما سدد توريس كرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك مستغلًا تمريرة بينية من داني أولمو.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close