الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

يورو 2024.. سلوفاكيا تفجر مفاجأة ورومانيا تتخطى أوكرانيا بسهولة

يورو 2024.. سلوفاكيا تفجر مفاجأة ورومانيا تتخطى أوكرانيا بسهولة

Changed

سلوفاكيا تحقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة من يورو 2024
سلوفاكيا تحقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة من يورو 2024 - غييتي
في إطار المجموعة الخامسة من يورو 2024، حققت سلوفاكيا مفاجأة بفوزها على بلجيكا، فيما استطاعت رومانيا تخطي أوكرانيا بنتيجة 3-0.

فجرت سلوفاكيا مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز بـ 1-صفر على بلجيكا في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة أوروبا "يورو 2024" لكرة القدم المقامة حاليًا في ألمانيا.

وافتتح منتخب سلوفاكيا التسجيل بعد 6 دقائق فقط من بداية المباراة ضمن المجموعة الخامسة عن طريق إيفان شرانز الذي استغل خطأ دفاعيًا، بينما أخفق منتخب بلجيكا في إدراك التعادل رغم تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي.

واستطاع لوكاكو هز الشباك مرتين، لكن تقنية الفيديو أسفرت عن إلغاء الهدف في المرتين، وذلك بداعي التسلل في الدقيقة 56 وبداعي وجود لمسة يد من جانب لويس أوبيندا خلال بناء الهجمة قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة، تلقت بلجيكا أول هزيمة تحت قيادة دومينيكو تيديسكو الذي تولى تدريب المنتخب في فبراير/ شباط 2023، إذ إنها الهزيمة الأولى لبلجيكا خلال 16 مباراة.

وتخوض بلجيكا مباراتها الثانية في المجموعة أمام رومانيا يوم السبت المقبل بينما تلتقي سلوفاكيا مع أوكرانيا يوم الجمعة.

رومانيا تقسو على أوكرانيا

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، قدمت رومانيا أداء رائعًا لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عامًا بانتصارها بـ 3-صفر على أوكرانيا.

وفي التفاصيل، صدمت تسديدتان قويتان من مدى بعيد في كل شوط من القائد نيكولاي ستانشيو ولاعب الوسط رازفان مارين منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرغي ريبروف الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانشيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

وحُسمت نتيجة المباراة قبل نحو ساعة من اللعب عندما انطلق دينيس مان المهاجم المؤثر لمنطقة الجزاء بعد ركلة ركنية وأطلق تمريرة منخفضة لتصل الكرة نحو دينس دراغوش الذي وضعها في الشباك.

وصمد دفاع رومانيا المتماسك لمنع أي عودة لأوكرانيا وحقق الفوز الثاني للبلاد في 17 مباراة في تاريخ بطولة أوروبا. وكان الانتصار الأول على إنكلترا بـ 3-2 في بطولة عام 2000.

وتوقفت المباراة لفترة وجيزة بعد نزول مشجعين اثنين إلى أرضية الملعب لكن سرعان ما طردهما المشرفون إلى خارج الملعب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close