السبت 20 أبريل / أبريل 2024

يوظف 300 ألف شخص.. رصد بؤرة كورونا في أكبر مصنع لهواتف آيفون في العالم

يوظف 300 ألف شخص.. رصد بؤرة كورونا في أكبر مصنع لهواتف آيفون في العالم

Changed

إضاءة سابقة في شهر مايو الماضي حول عودة أسوأ تفش لفيروس كورونا في الصين وإصابة عشرة آلاف شخص (الصورة: غيتي)
تحدثت إدارة المصنع الموجود في الصين عن رصد عدد قليل من الإصابات بكورونا، ووصفت الشائعات عن عشرات الآلاف من الإصابات بأنها خاطئة بالكامل.

أعلن أكبر مصنع في العالم لأجهزة آيفون iPhone في الصين، اليوم الأربعاء، رصد بؤرة انتشار كوفيد-19، في بلد واقع تحت إجراءات صحية مشددة ترغم عشرات ملايين الأشخاص لزوم الحجر الصحي.

ويوظف المصنع الواقع في مدينة تشنغتشو (وسط)، حوالي 300 ألف شخص. وأكدت مجموعة Foxconn التي تدير المنشأة أن "العمليات والإنتاج مستقران نسبيًا" رغم رصد بؤرة الإصابات.

وكشف المصنع في بيان عن رصد "عدد قليل" من الإصابات بدون تحديد عددها، في حين وصف الشائعات على الإنترنت عن وجود عشرات الآلاف من الإصابات بأنها "خاطئة بالكامل".

وأضاف البيان أن "الأثر يمكن السيطرة عليه"، مؤكدًا أن "توقعات الإنتاج لهذا الفصل تبقى بدون تغيير".

والصين هي آخر اقتصاد كبير يطبق سياسة مشددة لمكافحة كوفيد تشمل عمليات إغلاق متكررة وفحوصات للسكان عدة مرات أسبوعيًا وفترات حجر طويلة.

اتخاذ إجراءات جديدة

وسجلت الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، 1241 إصابة جديدة الأربعاء، معظمها من دون عوارض بحسب اللجنة الوطنية للصحة.

لكن تجدد الإصابات محليًا دفع بالسلطات الى اتخاذ إجراءات جديدة مثل إغلاق متنزه يونيفرسال ريزورت Universal Resort الترفيهي في بكين الذي أعلن عنه الأربعاء.

وكشف المتنزه على حسابه الرسمي على موقع "ويبو" الصيني للتواصل، أنه "أغلق مؤقتًا.. لاحترام متطلبات مكافحة الوباء"، من دون الإعلان عن موعد لإعادة فتحه.

وقدّر بنك الاستثمار الياباني نومورا هذا الأسبوع أن أكثر من 200 مليون شخص في الصين يخضعون حاليًا لتدابير متفاوتة من الإغلاق.

وفي مدينة شينينغ (شمال غرب)، حيث يقيم 2.5 مليون شخص، اشتكى السكان الأربعاء على وسائل التواصل الاجتماعي من تدابير الحجر في منازلهم، وأكد بعضهم أن عدد الحالات الرسمية أقل من الواقع، وهو ما لم يتسن لوكالة "فرانس برس" التحقق منه.

وكتب أحد رواد الإنترنت على ويبو "شينينغ مثل شنغهاي في أبريل/ نيسان"، في إشارة إلى الحجر الطويل والقاسي الذي طبق في الربيع في هذه المدينة الكبرى. لكن الوضع في شنغهاي تحسن منذ ذلك الحين وبدأت السلطات الأربعاء بنشر لقاح يعطى عبر الأنف في هذه المدينة، ما شكل سابقة عالمية.

وهذا اللقاح الذي تنتجه شركة "CanSino Biologics" في تيانجين، تمت المصادقة عليه الشهر الماضي ويستخدم كجرعة معززة للأشخاص المطعمين.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية بعض السكان وهم يستنشقون عبر الفم اللقاح وهو رذاذ يتم رشه في الأنف والفم عن طريق بخاخة.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close