الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

20 يومًا على المونديال.. تحضيرات متواصلة وطائرة مجهزة بشعار البطولة

20 يومًا على المونديال.. تحضيرات متواصلة وطائرة مجهزة بشعار البطولة

Changed

عين على شبكة المواصلات الحديثة في قطر للمونديال (الصورة: تويتر)
باتت الأيام التي تفصل العالم عن أضخم بطولة رياضية معدودة إذ تستعد قطر على قدم وساق بالركلة الأولى لكأس العالم في كرة القدم بمزيد من الفعاليات بالدوحة.

احتفلت الخطوط الجوية القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء في مطار حمد الدولي بتبقي 20 يومًا فقط على انطلاق بطولة كأس العالم في قطر 2022.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، مع رئيس فيفا جياني إنفانتينو، والرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات بدر المير، طائرة بوينغ 777 المجهزة بشعار كأس العالم قطر 2022 خلال الحدث.

وقال إنفانتينو خلال الحفل: "لأول مرة تقام بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط، حيث سيساهم شركاؤنا في الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي بدور رئيسي، ومهم في تقديم هذا الحدث العالمي الكبير على أكمل وجه".

وأضاف: "لقد رأيت مدى استعداد الدوحة للترحيب بالملايين من المشجعين، والمستوى العالي والفريد من الضيافة، والخدمات التي تصنف من الدرجة الأولى والتي ستجعل من هذه النسخة من المونديال الأفضل على الإطلاق".

فعاليات "القطرية"

وكانت "القطرية" قد كشفت مؤخرًا عن طرح فعالياتها التي ستقدم لعشاق اللعبة تجارب عالمية من الترفيه، تشمل مهرجان "قطر لايف" الذي سيستضيف أكثر من 60 فنانًا عالميًا طوال فترة البطولة، بالإضافة إلى تطوير النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية، وإقامة مهرجان "داي دريم".

من جهتها، أعلنت شركة مطار اليوم عن توسعة نطاق ضيافتها للمسافرين المحتاجين إلى منطقة استراحة قبل رحلاتهم الجوية، حيث ستوفر الخطوط الجوية القطرية مساحات مخصصة لتدفق الركاب خارج مطار حمد الدولي، ومطار الدوحة الدولي، دون أي تكلفة، حيث يمكن الاستمتاع باحتفالات كرة القدم والترفيه الحي، مع توفير مساحة تخزين للأمتعة وحقائب اليد.

وستمنح هذه المساحة للجماهير الفرصة لمواصلة الاستمتاع بالاحتفالات أثناء انتظارهم لدخول المطار كما يمكنهم تجربة المحطة الجديدة الهادئة والمستوحاة من الطبيعة في مطار حمد الدولي.

الحكام

يأتي ذلك فيما يواصل حكام البطولة المعتمدون استعداداتهم للمونديال، حيث من المنتظر أن تنطلق آخر مراحل الإعداد بالدخول في معسكر تدريبي بالدوحة بدءًا من اليوم الثلاثاء وفق صحيفة الراية القطرية، حيث ستشهد نهائيات كأس العالم المقبلة دخول التكنولوجيا الحديثة التي سيتم تطبيقها لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث يشارك في إدارة المباريات 36 حكمًا و69 حكمًا مُساعدًا و24 حكم فيديو.

وتستعد الدوحة على قدم وساق، للنسخة الأولى من كأس العالم في العالم العربي، ومنطقة الشرق الأوسط، حيث أفادت صحيفة العرب القطرية عن "إبهار من نوع خاص خلال حفل افتتاح مونديال 2022" في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قبيل انطلاق المباراة الأولى بين منتخبي قطر والإكوادور في المجموعة الأولى.

وتوفر الدوحة شبكة متنوعة ومتطورة لتسهيل حركة التنقل والمواصلات خلال المونديال، وفق الإجراءات التي أعلنت عنها مؤخرًا اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المنظمة لكأس العالم.

وكان المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم كولين سميث قد كشف خلال مؤتمر صحافي سابق بأن "فيفا" باع حتى موعد المؤتمر ما يزيد عن مليونين و890 ألف تذكرة.

المصادر:
العربي، قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close