الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

200 مليون شخص تلقوا العلاج.. الصين تعلن "الانتصار" على فيروس كورونا

200 مليون شخص تلقوا العلاج.. الصين تعلن "الانتصار" على فيروس كورونا

Changed

"العربي" يسلط الضوء عل تعامل الصين مع الموجة الأخيرة من الفيروس (الصورة: غيتي)
أعلنت الصين تحقيقها "لانتصار ساحق" على موجة تفشي فيروس كورونا الأخيرة بعد أسابيع من رفعها سياسة القيود الصارمة.

أعلن مسؤولون كبار في الصين، أمس الخميس، تحقيق "انتصار ساحق" على كوفيد-19، قائلين إن جهود البلاد أدت إلى تلقي أكثر من 200 مليون شخص العلاج اللازم وإن لديها أقل معدل وفيات في العالم.

وقالت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في اجتماع لها، إنه "مع الجهود المستمرة لتحسين تدابير الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 منذ نوفمبر 2022، حققت استجابة الصين انتقالًا سلسًا في وقت قصير نسبيًا".

وأضافت: "تم تحقيق نصر ساحق كبير في الوقاية من الجائحة ومكافحتها".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن ما يقرب من 800 ألف حالة خطيرة تلقت العلاج المناسب، لكن المسؤولين حذّروا من أنه بينما يستمر الوضع الوبائي في التحسن بالصين، لا يزال فيروس كورونا ينتشر على مستوى العالم ويواصل التحور.

مسار شاق

وأكد باحثون صينيون، في دراسة جديدة، نشرت مؤخرًا في مجلة "ذي لانست" الطبية المتخصصة، أن موجة تفشي الوباء الأخيرة لم تخلّف أي متحوّرة جديدة في بكين.

بدوره، كان المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد أكد أواخر الشهر الماضي، أن الموجة الحالية من الإصابات بكوفيد- 19 في البلاد تقترب من نهايتها. 

وكانت الصين قد تخلت في ديسمبر/ كانون الأول عن سياساتها الصارمة في مكافحة الفيروس التي استمرت نحو ثلاث سنوات في أعقاب احتجاجات غير مسبوقة على القيود الصارمة.

وأدى هذا التحول إلى إطلاق العنان لانتشار كوفيد-19 بين المواطنين الذين كانوا محميين إلى حد بعيد من المرض منذ ظهوره في مدينة ووهان أواخر عام 2019.

وتكهنت دول عدة ومنظمة الصحة العالمية بأن الصين ظلت تعلن لشهور عن وفيات أقل من الأعداد الحقيقية.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close