الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

630 ألف دولار.. حكم بتعويض "مؤقت" لميغان ماركل بعد "انتهاك خصوصيتها"

630 ألف دولار.. حكم بتعويض "مؤقت" لميغان ماركل بعد "انتهاك خصوصيتها"

Changed

ميغان ماركل
دوقة ساسكس ميغان ماركل (غيتي)
كسبت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري دعوى انتهاك الخصوصية التي كانت قد رفعتها ضد صحيفة بريطانية لنشرها مقتطفات من خطاب بخط اليد أرسلته لوالدها توماس ماركل.

أصدرت محكمة في لندن حكمًا لصالح زوجة الأمير هاري ميغان ماركل، يقضي بدفع مبلغ 450 ألف جنيه إسترليني أي نحو 630 ألف دولار "تعويضًا مؤقتًا" عن مصاريفها القضائية.

فقد كسبت ميغان (39 عامًا) دعوى انتهاك الخصوصية التي كانت قد رفعتها ضد "أسوشيتد" المالكة لـ"ميل أونلاين" و"دايلي ميل" بعد أن نشرت صحيفتها "ميل أون صنداي" مقتطفات من خطاب بخط اليد أرسلته لوالدها توماس ماركل في أغسطس/ آب 2018.

وتقول ميغان: إن نشر الخطاب كان إساءة استخدام لمعلومات خاصة وانتهاكًا لحقها، وتطالب بأكبر تعويض.

من جهتها، قالت الصحيفة إن ميغان كانت مستعدة لكشف معلومات شخصية أخرى على الملأ، إذا كان ذلك يخدم مصلحتها، وأن نشر أجزاء من الخطاب كان مبررًا ردًا على مقابلات أجرتها صديقة لها، لم يكشف عن هويتها، مع صحيفة "بيبول الأميركية".

وحكم قاضٍ في المحكمة العليا في لندن، الشهر الماضي، بأن الصحيفة انتهكت خصوصية ميغان، كما انتهكت حقوق النشر الخاصة بها بنشر أجزاء من الرسالة المؤلفة من خمس صفحات، كانت كتبتها إلى أبيها توماس ماركل الذي اختلفت معه عشية زفافها إلى الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث.

وجاء حكم القاضي مارك واربي لصالح ميغان من دون محاكمة، قائلًا: إن الموضوعات كانت انتهاكًا واضحًا للخصوصية بعد أن جادلت الصحيفة بأن الدوقة كانت تعتزم نشر محتويات الرسالة، وأن النشر جاء في إطار استراتيجية إعلامية.

وفي جلسة الثلاثاء رفض واربي التصريح للصحيفة بالطعن على القرار، قائلًا إنه "لا يرى أي احتمال حقيقي" لأن تتوصل محكمة الاستئناف لنتيجة مختلفة. ومع ذلك فإن بوسع الصحيفة التقدم مباشرة بالطعن إلى المحكمة.

إطلالة مرتقبة لهاري وميغان

وعلى صعيد آخر، يستقرّ دوق ودوقة ساسكس منذ العام الماضي في كاليفورنيا بعد تنحّيهما عن مهامهما الملكية، ولرغبتهما أيضًا في الاستقلالية من الناحية المالية.

ووقّع الثنائي الشهير عددًا من العقود مع منصات شهيرة، كـ"نتفليكس" و"سبوتيفاي" لإنتاج بعض الأعمال، وينتظر الجمهور ظهورًا مرتقبًا لهاري وميغان في مقابلة خاصة مع الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري في السابع من مارس/ آذار الجاري، حيث من المتوقع أن يصرّحا عن "أمور جريئة" في أول مقابلة معهما منذ انفصالهما عن العائلة المالكة البريطانية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close