الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

9600 معتقل منذ أكتوبر.. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في الضفة

9600 معتقل منذ أكتوبر.. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في الضفة

Changed

استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله
باستشهاد الطفل غسان غريب زهران يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 572 منذ 7 أكتوبر- غيتي
أطلق جيش الاحتلال النار على مجموعة من الشبان ببلدة دير مشعل برام الله لتصيب رصاصة الطفل غسان زهران ما أدى إلى استشهاده.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته المستهدفة للضفة الغربية، حيث استشهد طفل فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص الجيش في بلدة دير أبو مشعل بمدينة رام الله وسط الضفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله".

572 شهيدًا في الضفة الغربية منذ بدء حرب غزة

وأفاد شهود عيان بأن الجيش أطلق النار تجاه شبان على مدخل بلدة دير أبو مشعل، مما أدى إلى إصابة الطفل زهران، قبل أن تعلن الوزارة استشهاده لاحقًا.

وباستشهاد زهران يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 572 منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و350 جريحًا.

إلى ذلك، ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، إلى 9 آلاف و600 منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 16 فلسطينيًا في عدة محافظات.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الإثنين) وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 16 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال أسرى سابقون، لتبلغ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر أكثر من 9600".

الاعتقالات لا تستثني النساء والأطفال

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات رام الله (وسط)، وقلقيلية ونابلس (شمال)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وأريحا (شرق)، رافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويشمل إجمالي عدد المعتقلين من الضفة مَن أفرجت إسرائيل عنهم لاحقًا ومَن تواصل اعتقالهم.

وفي بيان لاحق، قالت المؤسستان إن "من بين المعتقلين أكثر من 325 سيدة (لا يشمل هذا المعطى أعداد النساء اللواتي اعتقلن من غزة)، و670 طفلًا، 88 صحفيًا تبقى منهم رهن الاعتقال 52 منهم 6 صحفيات و15 صحفيًا من غزة.

وأشار البيان إلى "صدور 7500 أمر اعتقال إداري (دون تهمة) ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء".

وأوضح أن "18 أسيرًا استشهدوا منذ السابع من أكتوبر الماضي ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم".

وأضاف البيان أن "من بين الأسرى الشهداء 16 جثمانًا محتجزًا منذ 7 أكتوبر من بين 27 أسيرًا من الشهداء يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close