الأربعاء 17 Aug / August 2022
منوعات البرامج - الأخيرة

تعاطف موريتانيون مع الطفل أحمد شبو، فيما انتهز خصوم للنظام الحادثة ليوجهوا انتقاداتهم للحكومة، متهمين إياها بالتقصير والعجز الفاضح.

شغلت قضية الطفل الموريتاني ولد هدي الرأي العام في البلاد وحظيت بتعاطف واسع - وسائل التواصل
منوعات

علق الطفل أحمد ولد أحمدو ولد هدي، في سد بمدينة بو امديد (وسط)، صباح السبت، حيث كان يحاول السباحة في السد، قبل أن تباغته سيول قوية قادمة من هضبة مجاورة.

اقتصاد البرامج - الأخيرة

رفعت الحكومة الموريتانية أسعار المحروقات بمعدل 30%، في خطوة أثارت غضبًا واسعًا، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار عدد من السلع الاستهلاكية وأثقل كاهل المواطنين.

مجتمع

يضم أول مركز من نوعه في موريتانيا لمكافحة الختان، قسمًا صحيًا جسديًا ونفسيًا يستمع فيه الخبراء إلى الضحايا قبل توجيههن حسب ظروفهن واحتياجاتهنّ.

اقتصاد

أعلنت الحكومة الموريتانية مؤخرًا زيادة أسعار المحروقات بنسبة قاربت 30%، وهو ما أثار استنفارًا أمنيًا في العاصمة.

سياسة البرامج - وفي رواية أخرى

وصلت سلسلة شهادات محمدو ولد صلاحي إلى محطتها الأخيرة. حيث يكشف كيف تبلغ نبأ إطلاق سراحه من معتقل غوانتانامو ويروي رحلة عودته إلى نواكشوط.

سياسة

أعلن الحزب الحاكم "الإنصاف" في موريتانيا عن إحداث تغيير في خطابه السياسي، وذلك بعد أسبوع واحد من تغيير اسمه وشعاره وتعيين رئيس جديد له.

سياسة البرامج - وفي رواية أخرى

يروي السجين رقم "760" الوجه الآخر للقصة مع جلاديه، ويسرد زاوية من الأحاديث الجانبية التي كانت تجمعه بسجانيه طيلة سنوات الاحتجاز من دون محاكمة، وفي كواليس المعتقل.

Close