الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بعدسة توماس مولر.. حين يقرأ ساديو ماني القرآن في طائرة بايرن ميونخ

بعدسة توماس مولر.. حين يقرأ ساديو ماني القرآن في طائرة بايرن ميونخ

Changed

مولر التقط صورة لماني خلال رحلة جوية إلى شمال ألمانيا - غيتي
مولر التقط صورة لماني خلال رحلة جوية إلى شمال ألمانيا - غيتي
احتل نجم إفريقيا والسنغال ساديو ماني حديث مواقع التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي بعد صورة التقطها له قائد بايرن ميونخ توماس مولر في طائرة الفريق.

أثارت صورة النجم السنغالي ساديو ماني، أمس السبت، تفاعلًا واسعًا في العالمين العربي والإسلامي، حيث ظهر وهو يقرأ القرآن الكريم في طائرة فريقه بايرن ميونخ المتجهة إلى شمال ألمانيا، للقاء يجمع متصدر الدوري بفريق بايرن ليفركوزن، في المرحلة الـ25 من البطولة. 

وكان نجم منتخب ألمانيا وقائد بايرن، الذي اشتهر بالتقاط الصور لزملائه وبث أجواء المرح بينهم، قد التقط الصورة لماني، ونشرها على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا: "ساديو ماني هيا بنا للقاء بايرن ليفركوزن". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Thomas Müller (@esmuellert)

وما إن نشر مولر الصورة، حتى بدأ رواد مواقع التواصل المسلمين حول العالم بالتفاعل معها بشكل واسع، متحققين من هوية الكتاب الذي بدا بيد ماني، حيث ظهر بشكل واضح أنه مصحف القرآن الكريم، لتجتاح الصورة مواقع التواصل بالعالمين العربي والإسلامي. 

وأثنى الناشطون على التزام ماني الذي اشتهر به خلال مسيرته الكروية، لا سيما أنها ليست المناسبة الوحيدة التي ظهر تمسك أفضل لاعب إفريقي الموسم الماضي بالتعاليم الدينية خلالها. 

فمع بداية الموسم الحالي، نشر فريق بايرن ميونخ الألماني صورة جماعية للاعبيه وهم يرفعون أكواب الجعة، لكن ماني وزميله المغربي في الفريق نصير المزرواي فضلا المشاركة دون كحول، التزامًا منهما بتعاليم دينهما.

ولطالما عرف ماني بالتزامه لا سيما في فريقه السابق ليفربول، إذ فرض وجوده مع اللاعبين محمد صلاح وابراهيما كوناتي، ونابي كيتا، اعتماد النادي تمارين صباحية خلال شهر رمضان المبارك، بدلًا من تلك المسائية لإفساح المجال لموعد إفطار نجوم الفريق المسلمين. 

كما اشتهر ماني بأعماله الخيرية الكبيرة، لاسيما مع أبناء قريته الفقيرة التي انطلق منها في السنغال، حيث ساهم بأمواله في بناء مستشفى ومدرسة وخصص مبالغ شهرية للعائلات التي تعيش هناك، كما استطاع أن يزودها بشبكة إنترنت. 

وابتعد ماني عن الملاعب لأربعة أشهر، بسبب إصابة حرمته خوض نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، قبل أن يعود آخر شهر فبراير/ شباط الماضي. 

وبالنسبة إلى عشاق بايرن ميونخ الألماني، فإن هذه الصورة لماني مألوفة لديهم لا سيما الذين عايشوا فترة الأسطورة فرانك ريبيري، النجم الفرنسي الذي عرف بكنية "بلال"، الملتزم دينيًا، والذي يحظى بشعبية واسعة جدًا لدى جمهور الفريق، والذي لطالما اشتهر بابتعاده عن احتفالات الفريق بالألقاب، بسبب وجود أكواب الجعة.

ويواجه بايرن ميونخ اليوم، فريق ليفركوزن تاسع الترتيب، وعينه على استعادة الصدارة من روسيا دورتموند الذي تفوق أمس بسداسية مقابل هدف على ضيفه كولن ليبتعد بفارق نقطة عن النادي البافاري، الذي يحتاج اليوم للفوز ليستعيد فارق النقطتين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close