الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

قصف عنيف على غزة.. الاحتلال يعترف بارتفاع عدد قتلاه في القطاع

مزيد من الشهداء والجرحى مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
مزيد من الشهداء والجرحى مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - أناضول
تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
قصف عنيف على غزة.. الاحتلال يعترف بارتفاع عدد قتلاه في القطاع

شارك

قصف عنيف على غزة.. الاحتلال يعترف بارتفاع عدد قتلاه في القطاع

آخر تحديث

آخر تحديث:
6 ديسمبر 2023 00:01

شارك

تمضي إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة رغم التحذيرات الأممية والدولية وسط مجازر يومية أدت لاستشهاد وإصابة الآلاف في القطاع.

وفجرًا، استشهد وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكنيًا لعائلة اليازجي جنوب حي الشيخ رضوان في غزة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستهدف قصف إسرائيلي منزلًا في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

وشهدت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة وجنوبه ليلًا قصفًا عنيفًا وأحزمة نارية طالت العديد من المنازل والمباني السكنية ومحيط المستشفيات.

وبينما، أفاد مراسل "العربي" بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل بالقرب من مستشفى دار السلام على مشارف بني سهيلا شرقي خانيونس، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود من سلاح المدرعات وإصابة 4 آخرين خلال معارك قطاع غزة الليلة الماضية بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

واليوم، أعلنت "كتائب القسام" استهداف آليات إسرائيلية وقنص جنود شرق مدينة خانيونس، وقصف مدينة بئر السبع برشقة صاروخية. كما أعلنت استهداف تل أبيب برشقة صاروخية قدرت وسائل إعلام إسرائيلية حجمها بـ15 صاروخًا.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من 15900 فلسطيني، من بينهم 250 عاملًا في مجال الصحة بحسب وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة.

إنسانيًا، كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أنّ الجيش الإسرائيلي أبلغ الوكالة الأممية بوجوب إخلاء مستودع للمساعدات الطبية في جنوب غزة قبل أن تجعله "العمليات البرية" في المنطقة غير قابل للاستخدام.

وعلى صعيد المواقف، حذّرت منسّقة الأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز من أنّ توسّع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى جنوب القطاع يمكن أن يؤدّي إلى "سيناريو أكثر رعبًا" قد تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.

أما الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) جيمس إلدر فرأى أن "ما يسمى بالمناطق الآمنة... غير منطقية وغير ممكنة، وأعتقد أن السلطات على علم بذلك".

من جهته، وصف الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني بأنها "مجزرة"، وأن عدد الضحايا المدنيين قد يكون أعلى بكثير مما أعلن عنه.

وفي افتتاح قمة مجلس التعاون الخليجي في الدوحة، قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن قطر تدعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إجبار إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات بخصوص العدوان في غزة.

 وأضاف أنه "من العار على جبين المجتمع الدولي أن يتيح لهذه الجريمة النكراء أن تستمر لمدة قاربت الشهرين، تواصل فيها القتل الممنهج والمقصود للمدنيين الأبرياء العزل، بمن فيهم النساء والأطفال".

المزيد حول القصة

Share

"صحة غزة": إسرائيل تخرج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بالقوة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال القطاع أخرجت مستشفى كمال عدوان عن الخدمة "بالقوة والإرهاب وبفوهات الدبابات".

وذكرت الوزارة أن "قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في شمال القطاع تخرج بالقوة والإرهاب وبفوهات الدبابات مستشفى كمال عدوان - المستشفى الحكومي الوحيد المتبقي في شمال القطاع ـ عن الخدمة".

Share

مصر تدين قرار إسرائيل بناء مستوطنة جديدة بالقدس الشرقية

أدانت مصر، الثلاثاء، مصادقة إسرائيل على بناء مستوطنة جديدة في القدس واعتبرت ذلك "انتهاكًا صارخًا" للقرارات الدولية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان: "تدين مصر مصادقة إسرائيل على بناء تجمع استيطاني جديد بالقدس الشرقية المحتلة، ما يمثل انتهاكًا صارخًا للقرارات الدولية وقرارات مجلس الأمن، بشأن عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية".

Share

واشنطن تحدد لتل أبيب موعدًا لنهاية العدوان على غزة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن "الولايات المتحدة حددت لإسرائيل حتى بداية العام المقبل لإنهاء الحرب على غزة".

Share

لافروف ونظيره الإيراني يبحثان الوضع في فلسطين

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، آخر المستجدات الحاصلة في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائهما، الثلاثاء، في العاصمة موسكو على هامش اجتماع وزراء خارجية دول بحر قزوين (أذربيجان وإيران وكازاخستان وروسيا وتركمانستان)، بحسب بيان الخارجية الروسية.

وأوضح البيان أن لا فروف وعبد اللهيان تناولا خلال اللقاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وبعض القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

Share

توقف مستشفى كمال عدوان شمال غزة عن الخدمة

أفاد مراسل العربي بتوقف مستشفى كمال عدوان شمال غزة عن الخدمة بسبب اشتداد القصف الإسرائيلي.

Share

غانتس: سنتبع أي طريق لإعادة المختطفين من قطاع غزة

شدد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس على "أننا سنتبع أي طريق لإعادة المختطفين من قطاع غزة".

وقال غانتس: "إسرائيل هي من تحدد مستقبلها ولا شيء يوقفنا".  

Share

نتنياهو: استعدنا عددًا من الأسرى عبر العملية البرية

أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "أننا نواصل العمل بعقلانية من أجل إطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة".

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحافي: "قواتنا تحاصر جباليا وخانيونس وقادرون على الوصول إلى كل مكان في غزة".

وأضاف: "استعدنا عددًا من الأسرى عبر العملية البرية في قطاع غزة والمفاوضات".

Share

"الإعلام الحكومي بغزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 16 ألفًا و248

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 16 ألفا و248 شهيدًا وأكثر من 43 ألفًا و616 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Share

استشهاد عامل سوري في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

استشهد عامل سوري وأصيب اثنان من أفراد عائلته، الثلاثاء، بقصف إسرائيلي استهدف مزرعة لتربية الدواجن جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن إسرائيل "استهدفت مساء الثلاثاء، مزرعة لتربية الدواجن في المنطقة الواقعة بين بلدة أرنون ومجرى نهر الخردلي (جنوب) ما أدى إلى استشهاد عامل سوري وجرح 2 من أفراد عائلته".

وذكرت أن "الشخص السوري وعائلته يعملون ويقيمون في المزرعة المستهدفة".

Share

رئيس وزراء إسبانيا: مستمرون في توجهنا للاعتراف بدولة فلسطين

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن توجه بلده نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية "مستمر حتى لو لم تحصل على الدعم الكافي" داخل الاتحاد الأوروبي.

وجدد سانشيز في تصريح للصحفيين الأجانب بالعاصمة مدريد، الثلاثاء، رؤيته بأن "إنهاء الصراعات بين إسرائيل وحماس يرتكز على حل الدولتين".

وأوضح سانشيز أنه "يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية أولًا، من أجل انعقاد مبادرة مؤتمر السلام الدولي بقيادة إسبانيا".

المزيد حول القصة

Close