الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

إيران في مرحلة ترتيب التنازلات

إيران في مرحلة ترتيب التنازلات

Changed

في الجولة المستأنفة للمفاوضات، قد تبدو مهمة الفريق الايراني اكثر تعقيدا، لان المطلوب هو الحفاظ على ما تحقق في الاشهر الماضية، والتعامل بليونة مع تفاصيل المسائل العالقة المتبقية.

مع انطلاق المرحلة الثانية من الجولة الثامنة للمفاوضات النووية بين ايران والمجموعة الدولية في فيينا يوم الاثنين 3/1/2022، يرتفع مستوى الترقب في الداخل الايراني حول الاتجاهات التي ستسفر عنها، خاصة وان هذه الجولة تعتبر مفصلية وتضع جميع الاطراف امام واحد من خيارين: اما الاستمرار والانتقال للعمل على النص النهائي للاتفاق، بحيث يكون ملبيا لهواجس الجميع، واما اعلان الفشل والعودة الى دائرة التصعيد المفتوح على جميع الاحتمالات، ليس اقلها عودة التشدد في تطبيق العقوبات الاقتصادية ضد ايران والتي قد تكون هذه المرة تحت غطاء مجلس الامن الدولي. 

الاجواء الايجابية المتفائلة روسياً وصينياً، والحذرة اوروبياً، تسمح للجهات المعنية بالمفاوضات بما فيها المفاوض الايراني الحديث عن امكانية التوصل الى اتفاق أكثر من السابق، اي ان الاتفاق اقرب الى التحقيق اكثر من اي وقت مضى، الا ان تحقيق هذا الهدف يحتاج الى قرارات صعبة على الاطراف اتخاذها..

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
المصادر:
المدن الالكترونية

شارك القصة

سياسة - السودان
ذكرت مصادر الجيش السوداني أن أيًا من الطائرات المسيرة لم تصب هدفها - غيتي
ذكرت مصادر الجيش السوداني أن أيًا من الطائرات المسيرة لم تصب هدفها - غيتي
شارك
Share

الهجوم بطائرات مسيرة الذي استهدف شندي يأتي بعد زيارة قام بها قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان إلى المدينة أمس الإثنين.

سياسة - فلسطين
أكد أبو عبيدة على أن العدو لم يستطع خلال 200 يوم أن يحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل
أكد أبو عبيدة أن العدو لم يستطع خلال 200 يوم أن يحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل - وسائل التواصل
شارك
Share

رأى أبو عبيدة الناطق باسم القسام أن نتنياهو يبحث عن نصر ما في غزة لإطالة عمر حكومته، مؤكدًا استمرار عمليات المقاومة في القطاع.

سياسة - فلسطين
تواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا
تواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا - غيتي
شارك
Share

يشن الجيش الإسرائيلي منذ فجر الثلاثاء قصفًا عنيفًا على مناطق متفرقة من غزة بالتزامن مع توغل آلياته في بلدة بيت حانون شمال القطاع.