الجمعة 20 مايو / مايو 2022

التنسيق الروسي - الإسرائيلي وموازناته بين الملف السوري والأوكراني

التنسيق الروسي - الإسرائيلي وموازناته بين الملف السوري والأوكراني
الإثنين 28 فبراير 2022
لم تتدخل في أزمة روسيا - أوكرانيا الأخيرة واقترحت أن تعلب دور الوسيط بين الطرفين. وفي الوقت ذاته لم تشارك روسيا بإدانة أية أعمال عنف تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

تعد العلاقات الروسية - الإسرائيلية من العلاقات العميقة بحكم وجود تنسيق دبلوماسي وأمني وعسكري عالي المستوى بين الطرفين.

تشترك تل أبيب وموسكو في ملفات تعد الأسخن على الصعيد الدولي، بدءًا من الملف الفلسطيني، ثم الملف السوري، وصولًا إلى الملف الأوكراني.

الأخطر بين هذه الملفات الثلاث، هو الملف الأوكراني بحكم تشعب العلاقات فيه؛ فإسرائيل لديها علاقات وثيقة مع كل من روسيا من جهة، ومع أوكرانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية من جهة أخرى..

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - روسيا
منذ ساعة
نافذة إخبارية لـ"العربي" تناقش تداعيات انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ستُنشئ 12 قاعدة عسكرية جديدة غرب البلاد، ردًا على تعزيز حلف شمال الأطلسي قواته وتوسعه المنتظر في فنلندا والسويد.

سياسة - أوروبا
منذ 2 ساعات
تقرير لـ"العربي" يرصد الهجوم الروسي على دونباس وتقييمات استخبارية بريطانية عن خسارة ثلث القوات الروسية في أوكرانيا (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

أفادت وزارة الدفاع البريطانية أنه بمجرد قيام روسيا بتأمين ماريوبول، فمن المحتمل أن تحرك قواتها لتعزيز العمليات في دونباس شرقي أوكرانيا.

سياسة - أميركا
منذ 2 ساعات
نافذة على التجارب الكورية والتحرك الأميركي (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

وصل الرئيس الأميركي العاصمة الكورية الجنوبية ليستهل جولة آسيوية ستشمل اليابان، ليؤكد على دور بلاده في "التصدي لتجارب بيونغيانغ النووية".

Close