الإثنين 24 يناير / يناير 2022

السوريون المتروكون

السوريون المتروكون
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
هذا هو لسان حال الفاعلين الدوليين اليوم: لم يسقط الأسد، حسناَ إذاً تعالوا لنعيد ترتيب التعايش مع وجوده، شرط أن يتغير، أو على الأقل أن يبدو وكأنه تغيّر.

في خريف عام 2013، سأسمع من موظف غربيّ، ينتظر التقاعد من وظيفته بعد أسبوعين، ما لم أعتد سماعَه من أمثاله خلال الاحتكاكات القليلة التي تصادف وجمعتني ببعضهم.

قال لي الرجل "أنتم (السوريون) متروكون، ونحن إنما نفعل ما نفعله الآن لأنه من غير المناسب أن نبدو وكأننا لا نقوم بشيء". كان واضحاً أن كلام الرجل تعميمي، ولا يخص بلده فقط. فنحن متروكون من كل الفاعلين الدوليين، وتابع يشرح لي المعلومة المقتضبة التي قدمها، بأن السوريين مُتخلى عنهم من المجتمع الدولي، وأن ما نراه الآن (تلك الفترة) من مواقف وتحركات دولية واجتماعات، ومن ضمنها مواقف وتحركات بلاده، هو من باب إظهار الاهتمام وليس اهتماماً فعلياً على الإطلاق، وواقع الأمر أننا متروكون تماماً..

لقراءة المقال الكامل على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - العالم
منذ ساعة
في مارس الماضي، رصد مراسل "العربي" في يريفان الأزمة الاقتصادية في أرمينيا، والمشهد السياسي المعقّد بعد رفض رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان الاستقالة من منصبه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تأتي الاستقالة على خلفية فترة انعدام استقرار في الجمهورية السوفياتية السابقة، والتي تُواجه صعوبات اقتصادية، في أعقاب حرب مع أذربيجان حول إقليم ناغورنو كاراباخ

سياسة - اليمن
منذ ساعة
قراءة تحليلية لما بعد استهداف التحالف بقيادة السعودية لمركز اعتقال في صعدة، والإدانات الدولية للحادث (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تنشط "ألوية العمالقة" في غرب اليمن، وتقاتل في تعز، والحديدة، وأسفل الساحل الغربي، وانتقلت نهاية العام الماضي للقتال في شبوة.

سياسة - لبنان البرامج - للخبر بقية
منذ 2 ساعات
سلّطت حلقة "للخبر بقية" الضوء على المبادرة التي حملها وزير الخارجية الكويتي إلى بيروت والصعوبات التي قد تحول دون نجاحها (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يؤكد لبنان الرسمي أنه سيدرس الاقتراحات التي حملها وزير الخارجية الكويتي خلال زيارته إلى بيروت، وأنه لن يكون منطلقًا لأي هجوم على دول الخليج.

Close