الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا في خدمة الاحتلال

بريطانيا في خدمة الاحتلال

Changed

يمثل القرار البريطاني الرسمي، في حال أقره مجلس النواب، تصعيدًا خطيرًا ضد الشعب الفلسطيني، لا يوازيه إلا التصعيد الذي كان إبان ولاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

يشكّل إعلان وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، عن تصنيف حركة "حماس"، وليس فقط جناحها العسكري، حركة إرهابية ومحظورة، مع تغريم كل من يتضامن معها أو يرفع علمها، بالسجن لغاية عشر سنوات، نصرًا سياسيًا كبيرًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدًا للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي لا تزال تتلقى ضربات من المعارضة اليمينية بقيادة رئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، واتهامه للحكومة الحالية بأنها ليست من اليمين بشيء.

في هذا السياق، فإن الإعلان البريطاني هو هدية لا تُقدّر بثمن لرئيس الحكومة، نفتالي بينيت، المعروف بتطرفه اليميني الديني في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ورؤياه للصراع المأخوذة من الوعود التوراتية الدينية.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - لبنان
مجلس النواب اللبناني
كان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أكد أنه لا يمكن استثناء الجنوب من الانتخابات البلدية - غيتي
شارك
Share

اعترضت كتل برلمانية على تأجيل الانتخابات البلدية منها حزب القوات اللبنانية بينما أيّده حزب الله وحلفاؤه والتيار الوطني الحر.

سياسة - فلسطين
أشار القيادي في حماس خليل الحية إلى أن إسرائيل لم تدمّر أكثر من 20% من قدرات حماس
أشار القيادي في حماس خليل الحية إلى أن إسرائيل لم تدمّر أكثر من 20% من قدرات حماس
شارك
Share

قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، للأسوشيتد برس، إنّ الحركةَ مستعدة للموافقة على هدنة لمدة خمس سنوات في غزة، في حال تنفيذ حلّ الدولتين.

Close