الخميس 27 يناير / يناير 2022

قانون لا يقترن بعقوبة

قانون لا يقترن بعقوبة
الجمعة 14 يناير 2022
يُخشى أن يكون هدف القانون الأميركي إلهاء السوريين ما لم يقترن بفعل واضح وعقوبة قانونية تسمح بتحويل الأموال المنهوبة إلى مساعدة السوريين المنكوبين.

يُعوّل كثير من المعارضين السوريين على القانون الذي وقّع عليه الرئيس الأميركي جو بايدن نهاية كانون الأول الماضي لتفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، والذي تضمّن التحري عن ثروة الأسد وعائلته، على أن يقوم وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بتقديم تقرير إلى لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، حول صافي الثروة المقدرة ومصادر الدخل المعروفة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وأفراد أسرته وأشقائه وأبناء عمومته، بما في ذلك دخل عائلة الأسد من الأنشطة الفاسدة أو غير المشروعة، على أن يُقدَّم التقرير في موعد لا يتجاوز 120 يوماً من تاريخ سنّه، أي في نهاية آذار المقبل.

من حيث المبدأ، يبدو تعويل المعارضة السورية على هذا القرار الأميركي أمرا عبثيا لعدة أسباب..

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - أخبار العالم
منذ 22 دقائق
تقرير عن إعلان الجيش في بوركينا فاسو تنحي الرئيس كابوري وتعليق العمل بالدستور (الصورة: غيتي)
شارك
Share

حذر قائد الانقلاب في بوركينا فاسو من فعل أي شيء يعرقل عمل المجلس العسكري أو السفر إلى خارج العاصمة، لكنه أضاف أنه يرحب بأي مساهمة منهم في المرحلة الانتقالية.

سياسة - روسيا البرامج - صباح جديد
منذ 39 دقائق
تعرض الفقرة السياسية من برنامج "صباح جديد" تبعات اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن من مصلحة موسكو وواشنطن مواصلة الحوار من أجل الوصول إلى حل في ملف أوكرانيا.

سياسة - السعودية
منذ 55 دقائق
نافذة إخبارية يتحدث خلالها رئيس شعبة الصحافة العسكرية في الجيش اليمني لـ"العربي" عن مجريات المعارك في مأرب (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن الفريق المشترك لتقييم الحوادث التابع للتحالف أنه منذ الساعات الأولى لتداول الأخبار حول استهداف سجن بصعدة باشر المعنيون بالفريق إجراءات التحقيق.

Close