الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

المؤتمر الصهيوني الـ38.. الحاضر من الماضي

المؤتمر الصهيوني الـ38.. الحاضر من الماضي

Changed

يعقد المؤتمر الصهيوني مرة كل خمسة أعوام في القدس، بحضور أكثر من ألفي نشط صهيوني من ما يزيد على 30 دولة.

في غمرة التداعيات المترتبة على جائحة كورونا، لم نلتفت بما فيه الكفاية إلى وقائع المؤتمر الصهيوني العالمي الـ38 الذي عقد أول مرة بصورة افتراضية في القدس بين 20- 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

ودلّت هذه الوقائع بالأساس ليس على أن ما يسمى "معسكر الوسط - اليسار" ما عاد ذا صلةٍ مع الواقع السياسي الإسرائيلي الراهن فحسب، إنما أيضًا على اتجاه المشروع الصهيوني في فلسطين التاريخية.

ووفقًا لما انعكس في مجريات ذلك المؤتمر، كما في المؤتمر الذي سبقه (2015)، تمثّل هذا الجوهر في توكيد أن هناك "شعبًا يهوديًا واحدًا ودولة يهودية واحدة"، وأنه "يجب العمل معًا لتوحيد الشعب اليهودي وضمان أمن الدولة اليهودية".

كما تمثل في تعزيز السيطرة الكولونيالية في الأراضي المحتلة منذ 1967 من خلال الاستيطان والسيطرة على الأرض، تحقيقًا لشعار "أرض أكثر، عرب أقل". ويعتبر المؤتمر الصهيوني العالمي الهيئة الأعلى، من حيث إقرار أيديولوجيا الهستدروت الصهيونية العالمية وسياستها العامة.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - فلسطين
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
شارك
Share

أعلن زعيم الحوثيين أن حركة السفن الأميركية التي تعبر البحر الأحمر تراجعت بنسبة 80% بسبب العمليات العسكرية التضامنية مع غزة، معتبرًا ذلك "انتصارًا".

سياسة - لبنان
مجلس النواب اللبناني
كان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أكد أنه لا يمكن استثناء الجنوب من الانتخابات البلدية - غيتي
شارك
Share

اعترضت كتل برلمانية على تأجيل الانتخابات البلدية منها حزب القوات اللبنانية بينما أيّده حزب الله وحلفاؤه والتيار الوطني الحر.

Close