الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الجنرال في عزلته الاخيرة

الجنرال في عزلته الاخيرة

Changed

لم يعد الجنرال يغامر بحسابه الشخصي، الذي ينضب مع مرور الزمن. ولا هو يقوم بعملية إنتحارية، فات أوانها.

منذ أن أطلق قذيفته الاولى في حرب الالغاء ثم في حرب التحرير، في ثمانينات القرن الماضي، وحتى اطلاق قذائفه الاخيرة على بيت الوسط، مقر رئيس الوزراء المكلف، لم يكن الجنرال ميشال عون يوماً، دقيقاً في التصويب المدفعي..ولا السياسي. جراء ذلك، سقط ضحايا كثيرون، آخرهم رئاسة الجمهورية التي يستبسل اليوم في الدفاع عنها، ولا يمانع في تسليمها ركاماً، كما تسلمها للمرة الاولى.

ما زال الجنرال هناك، في تلك المرحلة المشؤومة، التي دخل فيها السياسة من بابها المخلع، قبل ان تنفتح أمامه، وبالصدف الالهية، أبواب السلطة الشرعية، التي يظن أنها تُختزل به وحده، ويعتقد أن ما فات لم يكن سوى ضلال، وما هو قائم اليوم ليس سوى تصويب لمسار طويل من الاخطاء بحقه الشخصي.. الذي لا يحتمل المحاسبة ولا حتى المراجعة لذلك الحق المفترض، ولا للاخطاء التي إرتكبها هو بنفسه، وباتت تشكل خطراً على الجمهورية كلها.

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
المصادر:
المدن

شارك القصة

سياسة - فلسطين
مدينة رفح
يمضي جيش الاحتلال الإسرائيلي قدمًا لاجتياح مدينة رفح على مراحل- رويترز
شارك
Share

تحدثت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن الخطة الإسرائيلية المعدلة لاجتياح رفح، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يمضي قدمًا لاجتياح المدينة على مراحل.

سياسة - بريطانيا
الملك تشارلز
جرى الإعلان عن الموافقة الملكية في مجلس اللوردات اليوم الخميس- غيتي
شارك
Share

توقع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن تقلع أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال عشرة إلى 12 أسبوعًا من إقرار القانون بشكل نهائي.

Close