الإثنين 19 أبريل / April 2021

شرعية "العرب" لا تتعدى حدود التوصية!

شرعية "العرب" لا تتعدى حدود التوصية!
الخميس 1 نيسان 2021
عن موقع "عرب 48"
عن موقع "عرب 48"
إن خلافنا مع الصهيونية وإسرائيل هو حول فلسطين وقضيتها، وإذا "بعنا" القضية أو حيدناها، ولكننا نخسر ذاتنا الوطنية ونصبح أتباعًا لديهم فرادى أو مجتمعين.

دائما قلنا إننا نركن في الحفاظ على هويتنا إلى عنصرية إسرائيل التي تحول، منذ قيامها على أنقاض شعبنا وحتى اليوم، دون اندماجنا في المجتمع والدوائر والمؤسسات السياسية للدولة اليهودية، بحكم كونها يهودية وصهيونية، وحفاظا على هذا الطابع تصر على إقصائنا وإبقائنا خارج دائرة الفعل السياسي والاجتماعي والاقتصادي الإسرائيلي وعلى هامشه، نركن إلى عنصرية إسرائيل تلك أكثر من إركاننا إلى فرامل قياداتنا المهترئة التي دعا بعضها منذ الخمسينيات إلى تجنيد فتياتنا في الجيش الإسرائيلي، وصولا إلى التوصية مؤخرا على جنرالات مجرمي الحرب وعلى رأسهم بيني غانتس.

نورد ذلك لنطمئن أنفسنا وأبناء شعبنا من جهة، ولنذكر من صدّقوا أنفسهم وباتوا يعتقدون بقدرتهم على تحديد وجهة إسرائيل وهوية رئيس حكومتها، بين من اعتقد أن الناس تحبس أنفاسها بانتظار خطابه الموعود الذي سيعلن فيه موقفه من "التوصية" على المرشح المنتظر لرئاسة الحكومة، وهو يترجم شعاره "لسنا في جيب أحد" بأننا يمكن أن نكون في جيب أي أحد.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - إيران البرامج - الساعة الأخيرة
منذ ساعة
إيران وأميركا
يستمرّ التفاؤل بقدرة محادثات فيينا على تحقيق "خرق" رغم خطوة إيران زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم (غيتي)
شارك
Share

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان أنّ مباحثات فيينا "بنّاءة"، متحدّثًا عن "جهد حقيقي من الجميع للعودة إلى طاولة التفاوض".

سياسة - فرنسا
منذ 9 ساعات
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
ماكرون (غيتي)
شارك
Share

لطالما كانت العلاقات معقّدة بين فرنسا والجزائر، وهي تشهد فتورًا جديدًا في الفترة الأخيرة مع إلغاء زيارة وفد يتقدمه رئيس الوزراء الفرنسي بطلب من الجزائر.

سياسة - سوريا
منذ 10 ساعات
طفلة من عوائل "الدولة الاسلامية" خلال عملية التسليم إلى روسيا.
طفلة من عوائل "الدولة الاسلامية" خلال عملية التسليم إلى روسيا. (غيتي)
شارك
Share

أوضح المسؤول في الإدارة الخارجية فنر الكعيط أن عمر الأطفال يتراوح بين 3 أعوام و14 عامًا، مضيفًا أن روسيا استلمت حتى الآن أكثر من 169 قاصرًا.

Close