الجمعة 16 أبريل / April 2021

عقد من مقابلات الأسد: تعالوا نكذب

عقد من مقابلات الأسد: تعالوا نكذب
الثلاثاء 6 نيسان 2021
عن موقع "تلفزيون سوريا"
عن موقع "تلفزيون سوريا"
تسأل بيل نيلي: هل حدث أن بكيت على ما حدث في سوريا؟ يجيب بشار الأسد بالنفي. تلك الإجابة كانت الوحيدة التي تصادف للأسد أن كان صادقاً بها.

أن تتيح منصة إعلامية للديكتاتور منبراً لكي يكذب، فهذا سلوك يشوبه عيب أخلاقي بالـتأكيد. لكنه للأسف، في حالة بشار الأسد، هذا ما كان يحصل على مدار عقد كامل.

لم تنقطع كبرى الشبكات الإعلامية عن طلب مقابلة بشار الأسد، وفي العديد من الحالات تلبية دعوته لإجراء المقابلات معه. ولكن للمفارقة، في حالة الأسد فإن معظم الرسائل التي حاول توجيهها للعالم تم تلقيها بطريقة سلبية، وغالباً ما اتُهم بالكذب. في أكثر من حالة علق المذيعون الذين أجروا المقابلات معه، ووصفوه بأن يكذب دون حياء أو شعور بالخجل. ولكن هذا لم يكن ليثني الأسد عن طلب أو تلبية مزيد من المقابلات، فهو لم يكن يهتم إن صدقه جمهور تلك المحطات أم لا، وكل ما كان يعنيه من تلك المقابلات، هو إيصال رسالة للسوريين بأنه ما زال مقبولاً لدى دول العالم، وإلا لما كانوا جاؤوا إليه للاستماع إلى روايته للأحداث، بل وفي كثير من الحالات، للإصغاء إلى رأيه في صراعات المنطقة، وحتى بالسياسات الدولية، كأي رئيس لدولة مستقرة ولا يجري فيها كل ما جرى في سوريا.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

ميديا - مصر
منذ 5 ساعات
ميريام فارس
تصريحات ميريام فارس السابقة أدت لاستياء واسع لدى الجمهور المصري (غيتي)
شارك
Share

أثارت تغريدة نشرتها الممثلة منة فضالي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل بعدما انتقدت بشدة الفنانة اللبنانية ميريام فارس.

ميديا - مصر البرامج - جدل
الأربعاء 14 نيسان 2021
هند صبري
الفنانة التونسية هند صبري (غيتي)
شارك
Share

شكّلت مراسم نقل المومياوات الملكية الفرعونية محطّة لتكريس الانقسام بين مؤيد لمشاركة غير المصريين في الترويج لحضارة بلادهم، وبين مُعارض للاستعانة بالأجانب.

ميديا - لبنان
الأربعاء 14 نيسان 2021
رينيه الديك
رحيل الممثلة اللبنانية القديرة رينيه الديك عن عمر يناهز 75 عامًا (تويتر)
شارك
Share

عرفت الراحلة بتواضعها وحبها للتمثيل لا للظهور رغم تاريخها الفني الكبير، حيث كانت توافق على لعب أدوار صغيرة أو حضور فخري، لكنها عانت من ظروف صحية صعبة.

Close