الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الهولوكوست: إعادة إنتاج الظلم

الهولوكوست: إعادة إنتاج الظلم

Changed

لا تزال إسرائيل تمارس "صناعة الهولوكوست" عبر منظماتها ولوبياتها في الولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا، وغيرها، وابتزاز تلك الدول ماليًا وسياسيًا.

يزعق الزامور بصوته المرعب، فتتوقف السيارات عن السير ويخرج اليهود الإسرائيليون منها، ليقفوا لحظة صمت وخشوع. كان ذلك، أول أمس الخميس، وهو تاريخ إحياء ذكرى الهولوكوست - جريمة الوحش النازي بحق اليهود - الذي تحييه إسرائيل سنويا، كسلاح آيديولوجي وابتزازي، في وجه العالم، وتحديدًا دول الغرب.

نشاهد ممارسة هذا الطقس الصهيوني الإسرائيلي الرسمي، سنويا، هذا إذا صادف سفرنا في سياراتنا لحظة انطلاق الزامور. معظم المواطنين العرب، (الفلسطينيون داخل الخط الأخضر)، يتوقفون اضطررًا في طابور السيارات المتوقفة، ولكنهم لا يخرجون من سياراتهم، وإذا كانوا في أماكن عملهم داخل المكاتب، في مؤسسات العمل الإسرائيلية، يضطر بعضهم إلى مجاملة زملائه، وآخرون يذهبون الى المرحاض تفاديًا للإحراج.

من ذاق العذاب، يتذكر في هذه اللحظة عذابات شعب فلسطين الذي يدفع أثمانًا باهظة بالدماء والأرواح، يوميا على يد من يدعون أنهم الناجون من محرقة العصر، ولا يسعه أن يساير هذا النفاق.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

ثقافة - فلسطين
أدت الحرب الإسرائيلية على غزة إلى هدم نحو 195 مبنى تاريخيًا يقع أغلبها في مدينة غزة
أدت الحرب الإسرائيلية على غزة إلى هدم نحو 195 مبنى تاريخيًا يقع أغلبها في مدينة غزة- الأناضول
شارك
Share

أدت الحرب الإسرائيلية إلى هدم نحو 195 مبنى تاريخيًا يقع أغلبها في مدينة غزة، وتضرر 9 مواقع تراثية، و10 مساجد وكنائس تاريخية تشكل جزءًا من ذاكرة القطاع.

ثقافة - الجزائر
سيعرض المهرجان هذا العام 70 فيلمًا من 18 دولة - وكالة أنباء الجزائر
سيعرض مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي هذا العام 70 فيلمًا من 18 دولة - وكالة أنباء الجزائر
شارك
Share

ضمن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، يقام في 25 من الشهر الجاري العرض الجماهيري الأول للفيلم الجزائري "بن مهيدي" للمخرج بشير درايس.

ثقافة - إيطاليا
سيبقى الجناح الإسرائيلي مغلقًا خلال فترة المعرض
سيبقى الجناح الإسرائيلي مغلقًا خلال فترة المعرض - إكس
شارك
Share

تواجه إسرائيل معضلة حقيقية في معرض بارز للفنون إذ يرفض ممثلوها فتح الجناح الخاص بها رفضًا للحرب وإلى حين عودة المحتجزين في غزة.

Close