الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

سر الشعبية الجارفة لمروان البرغوثي

سر الشعبية الجارفة لمروان البرغوثي

Changed

قدم مروان البرغوثي لشعبه كل ما يمكن تقديمه وشعبه وفيّ له ويقابله بدعم كبير يستحقه، لدرجة لم يعد هناك منافس له في أي انتخابات رئاسية،

في الذكرى التاسعة عشرة لاعتقاله، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي تحل في السادس عشر من هذا الشهر، سأحاول تفسير الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الأسير القائد مروان البرغوثي، الذي حكم عليه بخمسة مؤبدات وأربعين عامًا، من خلال محكمة مدنية، وهذا شيء نادر الحدوث، ويُصعّب مسألة إطلاق سراحه، فهو كما يقال من بعض خصومه ومنافسيه، وحتى من بعض أصدقائه، ليس الأسير القائد وحده، فشعبنا قدّم مئات الآلاف من الأسرى، وهناك العشرات والمئات من القادة الذين قضوا وراء القضبان مثله، وبعضهم أكثر منه، ومنهم من لا يزال، ولكنهم على أهميتهم الكبرى لم يحتلوا المكانة التي يحتلها أبو القسام. فلماذا؟

هذا ما أحاول أن أعرضه في هذا المقال..

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - أميركا
عقوبات أميركية على 16 كيانًا و8 أفراد "لعلاقتهم ببيع مسيرات إيرانية"
عقوبات أميركية على 16 كيانًا و8 أفراد "لعلاقتهم ببيع مسيرات إيرانية" - غيتي
شارك
Share

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران تستهدف الطائرات المسيرة في ظل سعي واشنطن إلى تكثيف الضغوط على طهران، بعد هجومها على إسرائيل.

سياسة - بريطانيا
الملك تشارلز
جرى الإعلان عن الموافقة الملكية في مجلس اللوردات اليوم الخميس- غيتي
شارك
Share

توقع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن تقلع أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال عشرة إلى 12 أسبوعًا من إقرار القانون بشكل نهائي.

سياسة - فلسطين
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
شارك
Share

أعلن زعيم الحوثيين أن حركة السفن الأميركية التي تعبر البحر الأحمر تراجعت بنسبة 80% بسبب العمليات العسكرية التضامنية مع غزة، معتبرًا ذلك "انتصارًا".

Close