السبت 15 مايو / مايو 2021

أناشيد الثورة السورية في الهبة المقدسية

أناشيد الثورة السورية في الهبة المقدسية
الأربعاء 28 نيسان 2021
عن موقع "تلفزيون سوريا"
عن موقع "تلفزيون سوريا"
يدرك الشباب المشارك في هبة القدس، والذي يتميز بحالة كبيرة من الوعي، أن القدس ليست حالة محلية وأن الحرية ليست قيمة محتكرة لشعب دون شعب.

تابع العالم كله هبة الفلسطينيين في القدس في وجه المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت هناك دعوات للمستوطنين وخاصة منظمة لاهافا المتشددة للتجمع قرب باب العمود مع تهديد ووعيد بقتل المنتفضين وحرقهم وترحيلهم.

وقد تزايدت استفزازات المستوطنين وقوات الاحتلال خلال شهر رمضان  المبارك في المسجد الأقصى ومحيطه، وقد قام الاحتلال بقطع الأسلاك عن مكبرات المآذن المخصصة للأذان بسبب احتفال الاحتلال بعيد الاستقلال، كما تواصلت الاقتحامات في مدخل البلدة القديمة عند باب العمود بسبب إرادة الاحتلال إغلاق ساحة باب العمود بحجة فيروس كورونا بينما لم يغلق الاحتلال الساحة قبل عدة أيام خلال احتفالات المستوطنين مما يشير إلى سقوط ادعاء فيروس كورونا.

مع تأثير كل هذه الاستفزازات فيما جرى في القدس من هبة تميزت ببعدها الشبابي والشجاع إلا أن الهبة لم تكن بسبب هذه الاستفزازات فحسب بل كانت ردة فعل على ممارسات متراكمة وسياسات الاحتلال الأخيرة وما تعرضت له القضية الفلسطينية خلال السنوات الأخيرة.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

ثقافة - مصر
الإثنين 10 أيار 2021
عبده داغر
داغر موسيقار مصري رائد يُعد من أشهر عازفي آلة الكمان بالعالم (فيسبوك)
شارك
Share

درّب داغر مشاهير الموسيقيين في مصر، بينهم محمد فوزي وبليغ حمدي، كما عمل في الفرق الموسيقية لمشاهير الغناء المصري، أبرزهم سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

ثقافة - مصر
الجمعة 7 أيار 2021
مصر
قدم سلامة أعمالًا مميزة لصباح وماجدة الرومي وسميرة سعيد (مواقع التواصل)
شارك
Share

فارق الموسيقار المصري جمال سلامة الحياة في أحد مستشفيات العزل بالجيزة إثر تدهور صحته بعد الإصابة بفيروس كورونا.

Close