الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

مقام الرئاسة والشعب الذي سيخسر الانتخابات

مقام الرئاسة والشعب الذي سيخسر الانتخابات
الأحد 2 أيار 2021
عن موقع "تلفزيون سوريا"
عن موقع "تلفزيون سوريا"
السوريون في الداخل والخارج يدركون جيداً أنهم الخاسرون الوحيدون في معركة الانتخابات المقبلة التي تعني أن لا حل لمأساتهم التي تدخل عقداً جديداً من الموت والفقر.

انهالت الشتائم من الموالين لبشار الأسد على فاتن النهار المرشحة لانتخابات الرئاسة في دولة البعث لأمرين مقدسين تم خدشهما بهذه الخطوة، الأول هو تطاول امرأة على مقام الرئاسة الذكوري، والثاني أن هذا المقام هو فقط لآل الأسد ومُحتَكر لهم قبل أن تولد (النهار)، وربما أيضاً معظم من رفعوا عقيرتهم لمنافسة السيد الرئيس.

فوق كل هذا الشعور المؤلم بسقوط هيبة هذا المقام يأتي هذه المرة خمسون مهرجاً ليدعموا صورة الرجل الذي لا يشكك أحد بأن القصر بيته، وكأنهم يقولون للسوريين وللعالم سيدخل بمعيتنا فقد فاز علينا، وانظروا إليه هذا هو متوجاً دون بيعة أو تزكية، ومع ذلك لا يريد أحد الموالين تصديق أن هذا ما يحصل حقاً في بيت سيده فيهدد بقتل من يعتلي كرسي الرئاسة دونه.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - العراق
منذ 4 دقائق
كردستان
وثّق تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان إجمالي 33 حالة اعتقال لصحافيين ونشطاء (غيتي)
شارك
Share

تحدّث التقرير عن توثيق "نمط مثير للقلق" بين مارس 2020 وأبريل 2021 لتعرض صحافيين ونشطاء ومتظاهرين لـ"الترهيب والتهديد والاعتداء، والاعتقال والاحتجاز التعسفيين".

سياسة - فلسطين
منذ 15 دقائق
عسقلان صواريخ المقاومة
صواريخ المقاومة الفلسطينية تصيب عسقلان (الأناضول)
شارك
Share

تحدّثت صحف إسرائيلية عن "ثغرات وإخفاقات استخباراتية" أظهرتها التطورات الأخيرة في قطاع غزة، فيما أقرّ البعض بأنّ المقاومة الفلسطينية نجحت في تحقيق "توازن رعب".

سياسة - روسيا
منذ 57 دقائق
مبنى السفارة الأميركية في موسكو
فرضت واشنطن في 20 أبريل عقوبات جديدة شملت طرد عشرة دبلوماسيين روس (غيتي)
شارك
Share

أدى إعلان الحكومة الروسية منع الممثليات الدبلوماسية الأميركية في روسيا تشغيل موظفين غير أميركيين، إلى تقليص اليد العاملة في السفارة بنسبة 75%.

Close