الخميس 24 يونيو / June 2021

العلاقات الإسرائيلية - الأميركية في ضوء هبّة القدس

العلاقات الإسرائيلية - الأميركية في ضوء هبّة القدس
الأربعاء 26 أيار 2021
قراءة في مؤشرات استعادة قضية فلسطين موقعها في أجندة بايدن وتأثير الهبة الفلسطينية على سياق العلاقات الإسرائيلية - الأميركية.

بدأت أصواتٌ إسرائيلية متخصصة في الشؤون الأميركية تعرب عن بعض التحسّب من احتمال أن يطرأ تغيير على مواقف الإدارة الأميركية الحالية، برئاسة جو بايدن، حيال قضية فلسطين، في ضوء وقائع المواجهة التي تجسدّت، أخيرا، في الهبّة الشعبية المتدحرجة، وفي عملية "سيف القدس" التي خاضتها المقاومة الفلسطينية بقدر كبير من الكفاءة.

ووفقًا لهذه الأصوات، العلامة المرئيّة الواضحة لهذه المواجهة في ما يتعلق بمجال العلاقات الإسرائيلية - الأميركية أنها تسببت بإعادة قضية فلسطين إلى موقع بارز في أجندة إدارة بايدن، بعد أن دأبت هذه الأخيرة على خيار الإبقاء عليها في موقع متأخر.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - ليبيا البرامج - للخبر بقية
منذ 5 ساعات
شارك
Share

تُطرَح تساؤلات حول ما إذا كان مؤتمر "برلين 2" أتى فعلًا بالجديد لليبيين، أم شكّل مجرد تدوير للأزمة في ظل غياب توافق حقيقي لدى الفاعلين الدوليين.

سياسة - تركيا
منذ 6 ساعات
قال وزير الدفاع التركي: "نحن موجودون في مطار حامد كرزاي منذ 6 سنوات ونواصل مباحثاتنا بخصوص استمرار وجودنا هناك من عدمه
قال وزير الدفاع التركي: "نحن موجودون في مطار حامد كرزاي منذ 6 سنوات ونواصل مباحثاتنا بخصوص استمرار وجودنا هناك من عدمه (وزارة الدفاع التركية)
شارك
Share

عرضت تركيا حراسة مطار "حامد كرزاي" وتشغيله بعد انسحاب قوات حلف الأطلسي وتجري محادثات مع أميركا بشأن الدعم المالي واللوجيستي للمهمة.

سياسة - أميركا
منذ 6 ساعات
من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته الأوروبية
من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته الأوروبية (غيتي)
شارك
Share

قال بلينكن: "يبدأ الأمر بالقيم والمصالح المشتركة" بالإضافة إلى "الاعتقاد المشترك بأن جميع التحديات التي نواجهها لها تأثير على حياة الناس".

Close