الخميس 24 يونيو / June 2021

حول ضبابية الموقف الأميركي في سوريا

حول ضبابية الموقف الأميركي في سوريا
الإثنين 31 أيار 2021
الرؤية الأميركية الجديدة تسعى إلى تحقيق ما كانت تسعى له واشنطن في أوقات سابقة، والذي يتركز في إنهاء مسار أستانا، من خلال عزل إيران عن الجانبين الروسي والتركي.

تأخذ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن خطوة للوراء عندما يتعلق بالملف السوري وتربطه بخطة العودة للاتفاق النووي مع إيران، فضلاً عن وضع احتمالية التقارب مع الروس في سوريا.

مسائل عديدة تعتبر بمثابة الاختبارات الدقيقة للإدارة الأميركية في سوريا خلال الفترة المقبلة، سواء في شكل التعاطي مع الملف السياسي وبث الحيوية من جديد في اللجنة الدستورية، بعدما أرادت كل من موسكو ودمشق إعادة رسم آلياتها وطريقة عملها بعد الانتهاء من "الانتخابات الرئاسية"، فضلا عن ذلك فإن التجديد لآلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود (تنتهي مطلع تموز المقبل)، ستوضح إمكانية حدوث تعاون أميركي في سوريا.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - ليبيا البرامج - للخبر بقية
منذ 6 ساعات
شارك
Share

تُطرَح تساؤلات حول ما إذا كان مؤتمر "برلين 2" أتى فعلًا بالجديد لليبيين، أم شكّل مجرد تدوير للأزمة في ظل غياب توافق حقيقي لدى الفاعلين الدوليين.

سياسة - فلسطين
منذ 6 ساعات
سبق لخضر عدنان أن خاض إضرابًا عن الطعام استمر 66 يومًا عام 2012، وتمكن فيه من انتزاع قرار بالإفراج عنه
سبق لخضر عدنان أن خاض إضرابًا عن الطعام استمر 66 يومًا عام 2012، وتمكن فيه من انتزاع قرار بالإفراج عنه (مواقع التواصل)
شارك
Share

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير عدنان في 29 مايو الماضي، وأصدرت بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة شهر، فأعلن فورًا إضرابًا عن الطعام.

سياسة - تركيا
منذ 7 ساعات
قال وزير الدفاع التركي: "نحن موجودون في مطار حامد كرزاي منذ 6 سنوات ونواصل مباحثاتنا بخصوص استمرار وجودنا هناك من عدمه
قال وزير الدفاع التركي: "نحن موجودون في مطار حامد كرزاي منذ 6 سنوات ونواصل مباحثاتنا بخصوص استمرار وجودنا هناك من عدمه (وزارة الدفاع التركية)
شارك
Share

عرضت تركيا حراسة مطار "حامد كرزاي" وتشغيله بعد انسحاب قوات حلف الأطلسي وتجري محادثات مع أميركا بشأن الدعم المالي واللوجيستي للمهمة.

Close