الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

محتشمي خصمًا لموسى الصدر

محتشمي خصمًا لموسى الصدر

Changed

دور محتشمي في لبنان ارتكز على تشكيل قوة إسلامية مرتبطة بولاية الفقيه، في حين كان اهتمام الصدر منصباً على تحويل دور الطائفة وربما التحول الى قطب لبناني.

حصدت الجائحة اليوم، أحد أكثر الإيرانيين تأثيراً في لبنان، وزير الداخلية السابق علي أكبر محتشمي بور (75 عاماً). لكن الرجل الذي لعب دوراً أساسياً في تأسيس تنظيم "حزب الله" في ثمانينات القرن الماضي لم يرحل صامتاً، بل أسهم أيضاً إما من خلال مذكراته أو مقابلات مع باحثين، في تشكيل رواية الاحداث حينها، وكيف بدلت طهران شكل السياسة في لبنان وبالمشرق.

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
المصادر:
المدن

شارك القصة

سياسة - فلسطين
بلغ إجمالي عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية حتى بداية أبريل أكثر من 9500
بلغ إجمالي عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية حتى بداية أبريل أكثر من 9500 - نادي الأسير
شارك
Share

أفاد نادي الأسير أن إسرائيل اعتقلت ما لا يقل عن 8430 فلسطينيًا بالضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس خلال 200 يوم من العدوان.

سياسة - فلسطين
أعلنت السلطات الفلسطينية العثور على جثث في مقابر جماعية في مستشفى بخانيونس هذا الأسبوع بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منه
أعلنت السلطات الفلسطينية العثور على جثث في مقابر جماعية في مستشفى بخانيونس هذا الأسبوع بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منه - الأناضول
شارك
Share

وصفت الأمم المتحدة التقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة بأنها "مثيرة للقلق للغاية"، ودعت إلى إجراء تحقيق "موثوق" في مواقع المقبرة.

سياسة - لبنان
قصف وعمليات عسكرية متبادلة بين "حزب الله" والاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية - الأناضول
قصف وعمليات عسكرية متبادلة بين "حزب الله" والاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية - الأناضول
شارك
Share

أعلن "حزب الله" تنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا، شمال مدينة عكا في الأراضي المحتلة.

Close