الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

في تعذيب طفل صغير

في تعذيب طفل صغير

Changed

تتعلل الأفكار التي يحملها الطغاة عن الإبادة بأنها لحماية المجتمع وتوفير الأمان، ما يسوغ قتلهم مهما بلغت هذه التصرفات من الهمجية.

بعد مجزرة حماة شباط عام 1982، برر الرئيس الأب خراب مدينة، وقتل نحو 25000 من الأهالي بطريقة وحشية، إنما كان لوأد الفتنة، وتنظيف البلد من الإرهابيين الإسلاميين، كي يعيش ملايين السوريين بسلام واطمئنان. بعدها، لم يعرف السوريون السلام ولا الاطمئنان، ساد جو من الهلع والرعب.

استباحت الأجهزة الأمنية البلاد، كل من يشتبه به يعتقل ويتعرض إلى التعذيب، ربما حتى الموت، أو الإعدام شنقًا، أو يمضي سنوات طويلة في السجون قد لا تقل أحيانًا عن عشرين عاماً. جاء بعده الرئيس الوريث، وكانت الكارثة أكبر بما لا يقاس، لا أقل من قتل مليون سوري ذهبوا ضحايا حرب النظام على الشعب، التبرير نفسه؛ تنظيف سوريا من الإرهابيين، وبلغت الذروة في تهجير نحو سبعة ملايين بذريعة العمل على مجتمع منسجم، أي مجتمع من لون واحد، هذا إذا كان للخضوع والخنوع لون موحد.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - فلسطين
مدينة رفح
يمضي جيش الاحتلال الإسرائيلي قدمًا لاجتياح مدينة رفح على مراحل- رويترز
شارك
Share

تحدثت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن الخطة الإسرائيلية المعدلة لاجتياح رفح، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يمضي قدمًا لاجتياح المدينة على مراحل.

سياسة - بريطانيا
الملك تشارلز
جرى الإعلان عن الموافقة الملكية في مجلس اللوردات اليوم الخميس- غيتي
شارك
Share

توقع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن تقلع أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال عشرة إلى 12 أسبوعًا من إقرار القانون بشكل نهائي.

سياسة - فلسطين
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
عمليات عسكرية للحوثيين تستهدف مصالح أميركا وإسرائيل - غيتي
شارك
Share

أعلن زعيم الحوثيين أن حركة السفن الأميركية التي تعبر البحر الأحمر تراجعت بنسبة 80% بسبب العمليات العسكرية التضامنية مع غزة، معتبرًا ذلك "انتصارًا".

Close